تأجيل محاكمة مرسي وأعضاء من الإخوان بمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guuv

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، إلى جلسة 25 من حزيران يونيو الحالي.

لم يمنع الحكم على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي بالسجن المؤبد والإعدام في قضيتي التخابر لحساب جهات خارجية واقتحام السجون، لم يمنع المضي قدما في إجراء باقي المحاكمات الأخرى للقضايا التي يعد متهما فيها. وقد ظهر مرسي ولأول مرة ببزة الإعدام الحمراء اللون.

محاكمة مرسي

واصلت محكمة جنايات القاهرة جلساتها في قضية التخابر لحساب قطر والمتهم فيها مرسي وعشرة من قيادات جماعة الإخوان المحظورة، إذ تواصلت عملية فض أحراز القضية.

يأتي ذلك في وقت قررت فيه نيابة أمن الدولة إحالة 8 متهمين من أنصار مرسي إلى محكمة الجنايات بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي مخالف للقانون والدستور، إضافة إلى تلقي تدريبات على أيد عدد من أعضاء تنظيم داعش في سوريا والعراق.

مصر


وفي الوقت الذي يستمر فيه مسلسل المحاكمات لقادة الإخوان وعناصرها، تتواصل أعمال العنف في مناطق عدة بالبلاد، إذ أعلنت الأجهزة الأمنية وقوع إصابات بمدينة العريش جراء انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية، وإلقاء القبض على شخصين حاولا قتل شرطي في مدينة الفيوم.
مع متابعة النظر في الملفات القضائية وعدم توقف الهجمات والمواجهات، تؤكد الحكومة ضرورة استكمال خريطة الطريق التي ترفضها الجماعة قبل نهاية العام الجاري.

محاكمة مرسي

وقد بات الفعل ورد الفعل منذ عامين حاضرين على الساحة السياسية في مصر، وحديث المتابعين لا يتوقف عن أسباب الاحتقان، لكن من دون تقديم حل سحري لتحقيق الاستقرار.

التفاصيل في التقرير المصور