الحوثيون يسيطرون على مدينة يمنية حدودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gudr

سيطر المسلحون الحوثيون على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف على الحدود مع السعودية بعد تقدمهم في المنطقة إثر اشتباكات عنيفة مع اللجان الشعبية.

فيما تواصل طائرات التحالف العربي غاراتها على عدة محافظات يمنية، أكدت مصادر محلية وعسكرية أن حركة أنصار الله الحوثية تمكنت من السيطرة على محافظة الجوف الواقعة شمالي البلاد وإسقاط مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

الأزمة اليمنية

ووفقا للمصادر فإن مسلحي الحركة مدعومين بالجيش الموالي لهم تمكنوا من تحقيق تقدم على تلك الجبهة التي شهدت مواجهات شرسة بينهم وبين مسلحي القبائل الموالين لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي .

الأزمة اليمنية

وفي غضون ذلك شهدت العاصمة صنعاء تظاهرة حاشدة ردد المشاركون فيها هتافات منددة باستمرار ما وصفوه بالعدوان ومطالبة برفع الحصار الشامل الذي فرضه التحالف منذ السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي .

وتأتي هذه المسيرات والتحركات الشعبية في وقت يبدي فيه الكثيرون خشيتهم من حدوث انتكاسة للمسار السياسي خصوصا بعد الجدل والتحفظات التي أبدتها بعض الاطراف بشأن أجندة مؤتمر جنيف.

الأزمة اليمنية

يقف الشارع اليمني بين كثافة الغارات وحدة المواجهات، مراقبا للغارات والمواجهات ومتأملا بحدوث انفراجة تفضي إلى بشرى تزف من جنيف.

التفاصيل في التقرير المصور