"داعش" يهاجم مواقع لحزب الله في رأس بعلبك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu1a

أعلن حزب الله اللبناني أنه صد هجوما لتنظيم داعش على جرود القاع ورأس بعلبك على الحدود مع سوريا، كما أكد أنه انتشل العشرات من جثث عناصر التنظيم.

وبسيناريو مشابه لبداية المعارك بين حزب الله وجبهة النصرة الشهر الماضي، بدأت المعارك المباشرة بين الحزب وتنظيم داعش.. هجوم للتنظيم ضد نقاط متقدمة لحزب الله بين جرود القاع ورأس بعلبك.. وصد مقاتلو الحزب الهجوم.

المعركة الأولى بهذه الضراوة بين الطرفين منذ بدء معارك جرود القلمون

وتحدثت مصادر ميدانية لـ RT عن مقتل 8 من مقاتلي داعش وتدمير 5 آليات تحمل رشاشات ثقيلة في مقابل مقتل مقاتلين من حزب الله.. وهي المعركة الأولى التي تشهد هذه الضراوة بين الطرفين منذ بدء معارك جرود القلمون.

تبعد المعركة الأخيرة عن قرية رأس بعلبك نحو 14 كيلومترا

وتبعد المعركة الأخيرة عن قرية رأس بعلبك نحو 14 كيلومترا، مسافة ينشر الجيش اللبناني في أجزاء منها مواقعه المرتبطة مع نقاطه في جرود القاع وعرسال، وتعيش البلدة هدوء حذرا، فالمعارك بعد جرود عرسال ويونين ونحلة وبريتال، بدأت تقترب من جرودها.

يسابق داعش وحزب الله الوقت للسيطرة على مناطق الحدود

وفقدت جبهة النصرة موقعها في الجرود بشكل كبير.. ويسابق داعش وحزب الله الوقت.. فالأول للبقاء إلى حين نجاح مخططه في الوصول من تدمر نحو القلمون الشرقي والثاني لتثبيت مواقعه في الجرود اللبنانية السورية، كخط دفاع يحول دون تمدد داعش إلى حدود لبنان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور