انتخابات تركيا.. وتأثرها بملفات المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtp2

لم تغب الأزمة السورية عن الانتخابات البرلمانية التركية، فبينما بنت أحزاب المعارضة خطابها على رفض تدخل الحزب الحاكم في سوريا، يؤكد زعيم الحزب مواصلة سياساته الخارجية.

فقد حضرت الأزمة السورية في ثنايا الثوب التركي، ووجدت لنفسها مخرجا لاستقطاب أصوات المقترعين في الانتخابات البرلمانية، بين مؤيد ومعارض لكيفية التعامل معها.

الانتخابات التركية

أحزاب المعارضة استثمرت انتقادها لاستقبال حزب العدالة والتنمية الحاكم للاجئين السوريين، والاتهامات بتدخل تركيا المباشر في الأزمة عن طريق فتح حدودها لمرور المقاتلين والسلاح إلى سوريا، فتعهد حزب الشعب الجمهوري بإعادة السوريين إلى بلدهم بعد تسوية الأزمة.

الانتخابات التركية

حزب العدالة والتنيمة الحاكم يحاول بدوره أن يزيد من تعاضد جمهوره حوله، ويؤكد استمرار سياسته الخارجية في سوريا والإقليم، مع تجديد قادته التشديد على سياسة صفر مشكلات مع الشعوب وليس مع الحكام.

الانتخابات التركية

وفي زمن الانتخابات تكثر الفقاعات التي يسعى كل طرف من خلالها إلى تعظيم دوره على حساب الآخر، إذ لا يرى خصوم العدالة والتنمية بزيارة زعيم الحزب أحمد داود أوغلو إلى قبر سليمان شاه داخل سوريا إلا ما يخدم حملته من خلال استغلال المشاعر القومية عند الأتراك، وفي الوقت نفسه، لا يرى الحزب الحاكم في لقطات المعارضة التي أظهرت نقل السلاح إلى سوريا إلا محاولة لإثارة بلبلة ضده قبل الانتخابات.

الانتخابات التركية

ويبقى المواطن التركي الذي سيتوجه إلى صناديق الاقتراع الأقدر على معرفة مدى تأثر تركيا بأزمات المنطقة عامة وسوريا خاصة، وهو من سيقرر أثر ذلك على أوراق الاقتراع.

التفاصيل في التقرير المصور