اختتام ملتقى القبائل الليبية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt7r

اختتم ملتقى القبائل الليبية أعماله في القاهرة بعد 4 أيام من المناقشات، بالتشديد على نبذ التنظيمات الإرهابية بعيدا عن العملية السياسية، ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في ليبيا

تحت شعار "معا من أجل بناء ليبيا"، أنهى ملتقى القبائل الليبية فعالياته، بالتأكيد على دعم مجلس النواب الشرعي والجيش الليبي في مواجهة العناصر الإرهابية.

وأكد البيان الختامي للملتقى على أن استمرار الحوار المجتمعي يعد ضرورة للمضي قدما في الحفاظ على وحدة ليبيا، التي تعد خطا أحمر لا يمكن تجاوزه كما جاء في البيان، وأشار أيضا إلى أن جماعة الإخوان إرهابية، وأنه لا مكان لأي تنظيم إرهابي في العملية السياسية.

المؤتمر ضم عددا من القبائل والاحزاب الليبية إضافة إلى ممثلي الحكومة المصرية

وأكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في كلمته، على ضرورة عزل الجماعات الإرهابية في ليبيا ودحرها، مشيرا إلى أهمية الوقوف بحزم ضد التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.

من جانبه، قال إبراهيم محلب رئيس الحكومة المصرية، أمام ملتقى القبائل الليبية، "إن استقرار ليبيا من استقرار مصر"، مؤكدا على دعم الجهات الشرعية في مواجهة العناصر الإرهابية.

شعار المؤتمر نبذ الإرهاب

وجاء انعقاد ملتقى القبائل الليبية بالقاهرة ليمثل خطوة على طريق شائك يستهدف الوصول إلى بناء دولة حديثة تقوم على المساواة في الحقوق والواجبات.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور