مواجهات غرب قاعدة الحبانية في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsqt

تشهد المناطق الغربية لقاعدة الحبانية العسكرية مواجهات عنيفة بين القوات العراقية المدعومة بالحشد الشعبي وعناصر تنظيم داعش الذي يحاول التقدم باتجاه هذه القاعدة.

تقدم جديد يسجله داعش في منطقتي الخالدية وحديثة شرق الرمادي بعد نجاحه في اختراق تحصينات الجيش على محور معركة الأنبار، في حين أكدت مصادر الحشد الشعبي إرسال طلائع الى الخطوط الأمامية وإطلاق طائرات استطلاعية لكشف حركة التنظيم.

العراق

قاعدة الحبانية العسكرية تتهيأ فيها القوات الأمنية والحشد الشعبي لبدء العمليات العسكرية، والخطوط الدفاعية في منطقة المضيق على بعد سبعة كيلومترات غرب القاعدة تتعرض لهجمات داعش وتشهد مواجهات عنيفة بين الطرفين.

العراق

التنظيم يلجأ إلى الهجمات الانتحارية لاختراق الدفاعات غرب الحبانية ويحاول محاصرتها قبل انطلاق العمليات العسكرية ضده.. مصادر الحشد الشعبي أكدت إرسال طلائع الى الخطوط الامامية وإطلاق طائرات استطلاعية لكشف حركة التنظيم.

العراق

وعلى عكس الواقع الأمني الدفاعي في الحبانية، أكدت مصادر عسكرية أن قضاء بيجي شمال تكريت يشهد تقدما واضحا للقوات الأمنية، وخاصة بعد استعادة السيطرة على المصفاة من عناصر التنظيم، فيما تتواصل غارات سلاح الجو العراقي وطائرات التحالف الدولي على معاقل داعش في الرمادي ومدينة الموصل .
مواجهة على الأبواب مع داعش لاستعادة الرمادي، وبغداد تبحث عن أسلحة جديدة لتعزيز قدراتها في حربها على الإرهاب، فيما تزداد الانتقادات لاداء التحالف الدولي.

التفاصيل في التقرير المصور