العبادي يعلن تحرير تكريت من قبضة "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gox4

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء 31 مارس/آذار أن القوات العراقية سيطرت على مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى استمرار تمشيط أحياء المدينة وأطراف المحافظة.

وقال العبادي، القائد العام للقوات المسلحة، إن القوات العراقية دخلت إلى وسط تكريت ورفعت العلم العراقي فوق مبنى المحافظة، مشيرا إلى أنها تقوم بتطهير باقي أطراف وأجزاء المحافظة لأن مقاتلي "داعش" يلغمون المنازل والمباني الحكومية في كل منطقة ينسحبون منها.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

وأردف قائلا "استطاعت قواتنا الجوية وطيران الجيش بالإضافة إلى طيران التحالف، مساعدة القوات العراقية في توجيه ضربات موجعة" إلى مقاتلي "داعش".

القوات العراقية في تكريت

بدورها قالت "كيم ميكلسن" المتحدثة باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان إن بعض أحياء المدينة لا تزال تحت سيطرة "داعش" وثمة عمل كبير يجب القيام به".

العلم العراقي يرفرف في أحد أحياء تكريت

وبالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء، دعا محافظ صلاح الدين جميع موظفي الدوائر الحكومية إلى المباشرة بالعمل في أسرع وقت، فيما أوضح رئيس الحكومة أن التعاون بين الجميع سيسهم في طرد لإرهاب من العراق.

القوات العراقية تواصل انتشارها في مدينة تكريت


وبتحرير مدينة تكريت تصبح محافظة صلاح الدين محررة بالكامل باستثناء قضاء الشرقاط الواقع على الحدود الجنوبية لمحافظة نينوى.


المزيد من التفاصيل في التقرير المصور