هدوء حذر في محيط إقليم كردستان العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goi7

تشهد المناطق المحيطة بإقليم كردستان هدوءا حذرا بعد فترة من المواجهات العنيفة مع مسلحي داعش، وذلك في وقت تؤكد فيه مصادر عسكرية أن التنظيم يواصل استعداداته لمعاركه في تكريت والرمادي.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه المعارك شمال غرب العاصمة العراقية بغداد ضد داعش، فإن محيط اقليم كردستان يشهد هدوءا مستتبا على الجبهات التابعة لمحافظتي نينوى وكركوك، هدوء يعزو بعض المحلليين العسكريين أسبابه إلى تقهقر التنظيم المتطرف في مواجهة قوات البيشمركة.

هدوء حذر في محيط إقليم كردستان العراق   العراق

وقد باتت الهجمات التي ينفذها مسلحو ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية على إقليم كردستان، ووفق بعض النشطاء السياسيين، فإن ذلك سببه أن داعش مشغول حاليا بالاستعداد لمعارك كبرى في تكريت والرمادي.

هدوء حذر في محيط إقليم كردستان العراق   العراق

كما أكدت مصادر عسكرية أن مئة من عناصر داعش تجمعوا في قريتي "كونه بور" و"وردك" في محور الخازر وهاجموا مواقع البيشمركة باستخدام عربات عسكرية، قبل أن يتصدى لهم مقاتلو البيشمركة ويحبطوا هجومهم من ثلاثة محاور وذلك باسناد من قبل طيران التحالف الدولي.

التفاصيل في التقرير المرفق

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا