عام على عودة القرم إلى الوطن الأم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnoh

يحيي سكان شبه جزيرة القرم هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لعودتهم إلى الوطن الأم روسيا بعد إجراء استفتاء عام في السادس عشر من مارس/ آذار من العام الماضي.

وقد أضحى كل شيء في شبه جزيرة القرم يتغير، للتوافق مع قوانين ونظم الاتحاد الروسي، ورغم التحديات التي تملأ هذا الطريق، إلا أن رغبة كبيرة تغمر مواطني هذه الجمهورية الروسية الفتية، في تخطي كل العوائق مهما صعبت.

شبه جزير القرم


اختار سكان القرم وسيفوستوبل قبل عام الانضمام إلى روسيا بعد استفتاء شعبي نزيه وشفاف بشهادة الجميع. وطرح البعض في دول مختلفة أسئلة عن مدى صحة هذا الخيار، خاصة بعد اندلاع حرب في جنوب شرق أوكرانيا، التي تضم نسيجا اجتماعيا وعرقيا مشابها.

شبه جزيرة القرم

ورغم فرض عقوبات غربية من جهة وحصار أوكراني من جهة أخرى، فإن عملا كبيرا ينجز من أجل النهوض بأوضاع مناطق عانت الإهمال من قبل حكومات كييف المتعاقبة قطاعات تم الانتهاء من إعادة هيكلتها بشكل كامل، وأخرى تشهد مخاضا لوجود تحديات عدة.

شبه جزير القرم

يستحضر السكان هذه الأوقات، أياما وساعات صعبة عاشوها قبل أن يتحقق لهم، ما خرجوا إلى الشوارع من أجله، وبعد أن أدركوا أن شرارة اندلعت من ميدان كييف، ستتحول فيما بعد إلى لهيب، قد لا يستثنيهم وهم في ديارهم آمنين.
التفاصيل في التقرير المصور