السيسي: استقرار مصر أساس استقرار المنطقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnhb

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن استقرار مصر ركيزة لاستقرار المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده تقبل الآخر لكنها تنبذ الارهاب.

جاءت تصريحات السيسي هذه خلال افتتاح أعمال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ الذي تعهدت فيه عدد من دول الخليج بتقديم 12 مليار دولار إلى القاهرة.

مصر

يعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي بمشاركة إقليمية ودولية واسعة، وقد وصفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالذراع التي ستستند إليها بلاده في المرحلة القادمة.

كما أكد السيسي وفي كلمته الافتتاحية أن مصر تدعم اقتصاد السوق الذي يؤمن بدور القطاع الخاص، مشيرا إلى أن جذب استثمارات جديدة لا يستهدف رفع معدل النمو فحسب، بل ويعمل على توفير فرص عمل جديدة وتحقيق العدالة الاجتماعية. وحمل المؤتمر الاقتصادي في منطقة مضطربة رسائل سياسية أعاد ذكرها الرئيس المصري في كلمته.

مصر

وتشارك روسيا في فعاليات المؤتمر الاقتصادي بوفد يرأسه وزير التنمية الاقتصادية، إضافة إلى ممثلين عن شركات روسية تنفذ مشاريع تعاون مع الجانب المصري في مجالات الطاقة والبناء والتجارة.

من جانبها أكدت الخارجية المصرية أنها لم توجه الدعوة للمشاركة في المؤتمر إلى ثلاث دول هي تركيا وايران واسرائيل فيما اكدت وزيرة التعاون الدولي عدم مشاركة قطر بأي وفد.

مصر

ويعاني الاقتصاد المصري من مشكلات لا حصر لها، لكن هنالك من يعتبر أن انعقاد هذا المؤتمر الاقتصادي يعد مؤشرا على أن الدولة جادة في سعيها إلى تحقيق تنمية اقتصادية ينتظرها الفقراء والاغنياء على حد سواء.

التفاصيل في التقرير المصور