العراق.. تقدم في معركة صلاح الدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmle

يواصل الجيش العراقي مدعوما بالحشد الشعبي تقدمه في مدينة تكريت من محاور عدة بعد إطلاقه عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين.

وشاركت في هذه العملية مقاتلات عراقية من طراز سوخوي فيما لم يكن هناك أي دور للتحالف الدولي في هذه المعارك.

بعد دكّ تجمعات وأوكار داعش في مدن تكريت والعلم والدور بالمدفعية والصواريخ تقدّمت القوات الأمنية بمساندة آلاف المقاتلين من الحشد الشعبي في محاور مختلفة باتجاه معاقل التنظيم. المحور الأول من شمال سامراء، نجح في تحرير مناطق البو فراج والعباسية وطريشة، فضلا عن منطقة البو حساني والمجمع السكني على حدود قضاء الدور. أما المحور الثاني فكان من قاعدة سبايكر شمال تكريت، وتمكّن من تحرير حي الطين والقادسية، فيما حقّق المحور الثالث المنطلق من جنوب تكريت تقدما كبيرا بعد سيطرته على مداخل تكريت الجنوبية.

العراق

المحور الرابع لهذه المعارك، تقدم من الأجزاء الشرقية لمحافظة صلاح الدين باتجاه مناطق العلم والبوعجيل، وقد نجح هو أيضا في استعادة مناطق الرصاصي وتل الفضلي والبو شوارب، فيما تلقّت خطوط داعش الدفاعية في تكريت والعلم والدور ضربات عنيفة من الأرض والجو أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين في صفوفهم.

معارك شرسة لتحرير صلاح الدين سميت معركة "لبيك يا رسول الله والثائر لشهداء سبايكر" الانتصار فيها سيمكّن القوات الأمنية والحشد الشعبي من الوصول إلى حدود برية مع تنظيم داعش في محافظة نينوى، كما أنّ تحريرها سيعطي وفْق مراقبين دفعة معنوية قوية للجيش والمتطوعين وسيكسر شوكة داعش في العراق.

العراق

ومع الساعات الأولى لبدء المعارك في صلاح الدين، تتحقّق مكاسب ميدانية للقوات الأمنية والمتطوعين على الأرض. معارك لا يوجد سقف زمني لها، لكنّ أغلب القيادات الأمنية تؤكد أنّ تنظيم داعش في صلاح الدين على وشك الانهيار.

التفاصيل في التقرير المصور

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد