لوغانسك تعلن بدء سحب الأسلحة الثقيلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gljb

قال إيغور بلوتـنـيـتسكي رئيس جمهورية لوغانسك المعلنة، إن قواته بدأت سحب أسلحتها الثقيلة من خطوط التماس وفقا لاتفاق مينسك، فيما أعلنت سلطات دونيتسك بدورها عزمها سحب عتادها.

وتسببت بعض الخروقات في إعاقة حركة المدنيين ومضاعفة معاناتهم داخل ملاجئهم تحت الأرض. ورغم إعلان الهدنة في دونباس، فإن السلام والهدوء في بعض مدن جنوب شرق أوكرانيا لا يزال حلما وليس واقعا، ومنها غورلوفكا التي تعرّضت للقصف عدة مرات بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّـز التنفيذ.

وبسبب استمرار القصف من الجانب الأوكراني، فإن العشرات من أهالي غورلوفكا لا يستطيعون مغادرة ملاجئهم تحت الأرض.

يعيش الأطفال والنساء والشيوخ في ملاجىء تحت الأرض لأكثر من شهرين دون ماء أو كهرباء، ويشيرون إلى أن الأوضاع الأمنية في مدينتهم لم تتغير نحو الأفضل بعد بدء الهدنة.

ويحلم الأطفال بالعودة إلى مقاعدهم الدراسية، لكن الناس هنا تخاف من الخروج إلى الشارع ومن العودة إلى البيوت، فكل يوم يحمل لهم أنباء عن تجدد القصف الأوكراني، حيث تقع مدينة غورلوفكا قرب خط الجبهة، على بعد بضعة كيلومترات فقط من ديبالتسيوفو.

وقد صورت كاميرا RT لقطات، في مطار دونيتسك الدولي، حيث تعرّض فريق قناتنا الإنجليزية للقصف المدفعي من قبل مقاتلي كييف. وعلى الرغم من استمرار اتفاق وقف إطلاق النار، فإن الدخان لم ينقشع كليا من أجواء دونبــاس.

التفاصيل في التقرير المصور