مواجهات بين القاعدة والحوثيين في رداع واشتباكات بين الأمن ومسلحي الحراك الجنوبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkc3

سقط قتلى وجرحى في تجدد المواجهات بين مسلحين حوثيين وعناصر تنظيم القاعدة في رداع وعدة مدن أخرى، وذلك في وقت تشهد فيه صنعاء صراعا ساحته أروقة المباحثات السياسية بين الفرقاء.

وأفادت مصادر محلية بمقتل ثلاثة مسلحين من عناصر تنظيم القاعدة في غارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار استهدفت سيارة كانوا يستقلونها في محافظة البيضاء.

وأسفر هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة على رتل عسكري في مدينة البيضاء وسط اليمن عن سقوط قتلى وجرحى. في غضون ذلك، أصيب عدد من المواطنين في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين من الحراك الجنوبي في عدن كبرى مدن الجنوب.

سياسيا، تفاقمت أزمة جلسات الحوار التي يديرها المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر في ظل استمرار انسحابات أطراف وقوى سياسية كان من آخرها التنظيم الناصري.

هذا ويترقب الشارع اليمني ما يمكن أن تشهده الساعات القادمة من تطورات، وذلك بعد أن أمهلت جماعة الحوثي الأطراف السياسية الأخرى ثلاثة أيام للخروج باتفاق ينهي الأزمة ويسد الفراغ السياسي القائم.

تطورات ميدانية وسياسية كبيرة تشهدها الساحة السياسية هنا، ويترقب مخرجاتها المواطن اليمني الذي أرهقته صراعات أطراف عديدة في بلد يعاني من ويلات الفقر والبطالة.

التفاصيل في التقرير المصور