لافروف: واشنطن متورطة في انقلاب كييف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkbu

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن أوكرانيا تشير إلى تورط واشنطن في الانقلاب الذي شهده هذا البلد وبدعم الخيار العسكري لسلطات كييف ضد دونباس.

المواقف الأمريكية من الأزمة الأوكرانية، والنبرة التي استخدمها باراك أوباما في تصريحاته الأخيرة والتي كانت عدائية بشكل واضح تجاه روسيا، كل هذا كان ضمن ما تم بحثه في العاصمة الصينية بكين.

وقد عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لقاء ثنائيا جمعه بنظيره الصيني وعدد من المسؤولين، فيما جاء ليمثل مستوى غير مسبوق في العلاقة بين البلدين.

وانتقد لافروف وبشكل واضح ما تقوم به واشنطن، والتي أكد أنها متورطة في الانقلاب على السلطات الشرعية في أوكرانيا، مشيرا إلى استمرار الانحياز الأمريكي للسلطات في كييف.

وأكد اجتماع وزراء خارجية روسيا والهند والصين (ريك) ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية عبر تطبيع اتفاق منيسك، في حين أشار متابعون لتطورات هذا الملف إلى ضرورة توحيد جهود دول المجموعة في هذا الإطار.

هذا ولم تغب عن اجتماع وزراء "ريك" الثالث عشر ملفات الشرق الأوسط الساخنة، إذ أكد المجتمعون دعمهم للحل السياسي في سوريا وضرورة استئناف المشاورات في العاصمة الروسية.

التفاصيل في التقرير المصور