انفجار يستهدف مقرا للحوثيين في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi4e

ذكرت وسائل إعلام محلية أن انفجارا عنيفا استهدف أحد مقرات الحوثيين في العاصمة اليمينة صنعاء ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

يأتي ذلك في وقت شن فيه تنظيم القاعدة سلسلة هجمات طالت الجيش والحوثيين في مناطق متفرقة من البلاد.

ويزداد تدهور الأوضاع الأمنية في اليمن من سيء إلى أسوأ، ففي مدينة ذمار جنوب صنعاء، تسبب انفجار عبوة ناسفة بمقتل عدد من الأشخاص بينهم مراسل محطة تلفزيونية يمنية، وذلك عند محاولة نقل القنبلة إلى مكان بعيد عن إحدى مدارس المدينة. وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عنه على مواقع في شبكة الإنترنت.

أما في العاصمة ذاتها، فوقع انفجار عنيف استهدف أحد مقرات المسلحين الحوثيين في حي هايل وسط المدينة. وعلى صعيد المحافظات التي تمدد إليها المسلحون الحوثيون منذ سيطرتهم على صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، فقد باتت تلك المحافظات مسرحا لعمليات نوعية ينفذها مسلحو تنظيم القاعدة ضد أنصار الله.

هذا ويبدي مراقبون خشيتهم من تصاعد مسلسل العنف، لا سيما بعد تفجيرات إب وذمار وصنعاء التي تبنتها القاعدة واستهدفت تجمعات للحوثيين.

يأتي ذلك فيما تشهد رداع ومناطق أخرى بمحافظة البيضاء تواصلا للمعارك العنيفة بين أنصار الله وتنظيم أنصار الشريعة التابع للقاعدة، والتي خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

وإذ لا يزال التوتر يخيم على محافظة مأرب الواقعة إلى الشمال الشرقي من صنعاء وذلك على خلفية استيلاء القبائل على أسلحة وعتاد ثقيل تابع للجيش، دعت اللجنة الأمنية العليا الجيش والأمن إلى رفع مستوى اليقظة وتعزيز عمليات التنسيق والتكامل لمجابهة تحديات الإرهاب.

التفاصيل في التقرير المصور