تداعيات الحكم القضائي على حسني مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfit

أصدرت الرئاسة المصرية بيانا ذكرت فيه أن مصر لا يمكن أن تعود إلى الوراء، في محاولة لتخفيف حدة التشنج، بعد الانتقادات التي طالت الحكم الصادر بحق الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

تداعيات براءة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ربما أقلقت قصر الاتحادية فجاء بيان الرئاسة وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع الأحكام الصادرة في قضية قتل متظاهري ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وأشار البيان إلى أن الرئيس المصري شدد على أن بلاده لن تعود الى الوراء، وكلف السيسي رئيس الحكومة إبراهيم محلب بمراجعة تعويضات من أسماهم شهداء ومصابي ثورة يناير، دون الحديث عن فتح تحقيق للكشف عن المتورطين في قتل المتظاهرين إبان تلك الفترة.

ودعت قوى وتيارات سياسية إلى تفعيل قانون إفساد الحياة السياسية حتى يتسنى محاكمة نظام استمر لثلاثة عقود حاصرت خلالها الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية البلاد دون آلية للمحاسبة مع انتشار الفساد والمحسوبية.

وتراقب جماعة الإخوان ردود الفعل حول براءة مبارك، في وقت أصدر فيه شبابها بيانا أثار كثيرا من الجدل داخل الأوساط المصرية خاصة دعوته لمن أسماهم شركاء الميدان إلى توحيد الصف والعمل على استعادة ثورة الخامس والعشرين من يناير.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور