مصر تلقي القبض على عناصر من "النصرة" و"داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geof

أعلنت الداخلية المصرية توقيف عنصر من "جبهة النصرة" لدى عودته إلى البلاد قادما من سوريا، بعد إعلان مصدر أمني القبض على خلية مسلحة من خمسة عناصر كانوا على صلة وثيقة بتنظيم "داعش".

ألقت القوى الأمنية فى طنطا بدلتا مصر القبض على خلية إرهابية يتزعمها أحد عناصر "جبهة النصرة" بمدينة حمص السورية يدعى "هاني لاشين" ، الذي كان قد عاد إلى البلاد مؤخرا لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة، وفق المعلومات الرسمية.
ويعد لاشين من آخر الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد عودتهم من سوريا، فقد سبق للأمن المصري أن أوقف عددا من العائدين في محافظات السويس والمنوفية ودمياط، حيث كانت دعوات الجهاد لا تتوقف إبان حكم جماعة الإخوان ممثلا بالرئيس المعزول محمد مرسي.
وبالرغم من عدم وجود أرقام رسمية حول عدد المصريين الذين سافروا للقتال فى سوريا، فإن بعض التقديرات تشير إلى أن العدد قد يصل إلى بضعة آلاف، تنتظرهم ملاحقات أمنية كما يؤكد مسؤولو وزارة الداخلية.

ويرى البعض أن التسجيل المصور الذي بثته جماعة "أنصار بيت المقدس" عن الهجوم على كمين الجيش المصري في كرم القواديش يكشف عن تشابكات وعلاقات متصلة بين جماعات العنف في بلدان عربية.

الخبراء الأمنيون يؤكدون أن الدولة المصرية تجد نفسها فى مواجهة أعمال عنف تنتقل من مهاجمة عناصر الشرطة والجيش إلى الأهداف المدنية التي كان من آخرها محطة مصر للقطارات وسط القاهرة، والذي جاء متزامنا مع إصابة 4 ضباط عند كمين أمني بحلوان الواقعة على أطراف العاصمة.

التفاصيل في التقرير المصور