مقتل 3 من الحوثيين في رداع باليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gel0

قتل ثلاثة من الحوثيين بانفجار عبوة ناسفة في رداع وسط اليمن. فيما تتواصل عملية الحشد التي تقوم بها جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة ورجال القبائل في محافظة مأرب.

تزداد الأوضاع توترا في محافظة مأرب إلى الشمال الشرقي من صنعاء، وذلك مع استمرار حشود الحوثيين والحشود المضادة من القبائل وعناصر القاعدة. وفق مصادر إعلامية، وقد تشهد الساعات القادمة انفجارا للموقف هناك، وهو الأمر الذي يثير القلق من فتح جبهة جديدة في بلد تعددت واتسعت جبهات المواجهة فيه.
وفيما يؤكد الحوثيون إكمال بسطهم السيطرة على مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد، قالت مصادر محلية إن عناصر القاعدة ورجال القبائل تمكنوا من تفجير موقع تابع لجماعة الحوثي بمنطقة تقع بين نغالة والحنكة في رداع. وأضافت المصادر أن التفجير تم باستخدام عبوة ناسفة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين.
هذا ويرى مراقبون أن من الصعوبة تطهير تلك المناطق بشكل كامل من مسلحي تنظيم القاعدة إذ من الممكن أن يتحولوا إلى خلايا نائمة.

وفي غضون ذلك، ترتفع نبرة المطالبات بإنهاء انتشار المظاهر المسلحة سواء في العاصمة صنعاء أو في المحافظات التي سيطر عليها مسلحو الحوثي، وباستعادة قوات الجيش والأمن لمهماتها ودورها، خاصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

المزيد في التقرير المصور أعلاه