عرض "كنوز مصرية" نادرة في إيطاليا

الثقافة والفن

عرض آثار مصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbbo

قال المدير التنفيذي لوحدة النماذج الأثرية بوزارة الآثار المصرية الدكتور، عمرو الطيبي، إن مصر ستقيم معرضا للنماذج والمستنسخات الأثرية في إيطاليا تحت مسمى "كنوز مصرية".

وأوضح المسؤول أن مقتنيات المعرض غادرت ميناء الإسكندرية توجهت إلى مدينة فيتربو الإيطالية، الخميس 31 مايو.

وأشار الطيبي، في تصريح صحفي، إلى أن المعرض تنظمه وزارة الآثار بالتعاون مع المؤسسة الإيطالية للأعمال الخيرية في قصر الباباوات الصقلي الذي يتمتع بأهمية كبيرة كونه أحد الأماكن المقدسة في إيطاليا.

وأكد المسؤول أن المعرض يضم حوالي 250 نموذجا أثريا تعبر عن عظمة ورقي الحضارة المصرية القديمة عبر العصور المختلفة، من إنتاج وحدة النماذج الأثرية بالوزارة.

وأضاف الطيبي أن المعرض سينطلق، في 24 يونيو الجاري، بتخصيص قاعة عرض كاملة لمجموعة مستنسخات الأيقونات القبطية النادرة التي تصور رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، وذلك مواكبة للاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة لمصر في أول يونيو.

وأضاف المدير التنفيذي للوحدة أنه، في 30 يونيو، سيتم عرض مجموعة مستنسخات لآثار مصرية تضم قطعة لـ (بتاح) رمز الحرف والفنون بمصر القديمة، مصنوعة من البوليستر المذهب ويبلغ ارتفاعها 4 أمتار، مشيرا إلى أن المعرض يضم أيضا مستنسخا للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون ولتمثال الملك إخناتون ورأس الملكة نفرتيتي.

وأكد أنه سيتم عرض جميع القطع والنماذج الأثرية المشاركة للبيع في نهاية المعرض لصالح وزارة الآثار.

المصدر: المصري اليوم

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا