محاكاة عصرية للوحات كلاسيكية!

الثقافة والفن

محاكاة عصرية للوحات كلاسيكية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn9k

أطلق متحف تريتياكوف في موسكو مسابقة إلكترونية على شكل "فلاش موب" رقمي، لمحاكاة ساخرة للّوحات الفنية التي رسمت قبل 100 عام، مكرسة لمعرض "لا أحد 1917" الذي يقدمه المتحف في صالاته.

وتحت هاشتاغ "لا أحد 1017"، يتوجب على مستخدمي الشبكات الاجتماعية تقليد "محاكاة" موضوعات اللوحات المعروضة في المتحف، وستعلن النتائج بعد أسبوع، في 25 ديسمبر الجاري، حيث سيقوم المتحف بعرض النتائج وتقليد الفائزين بجوائز لأفضل محاكاة فنية.

وعلى الرغم من أن فكرة هذه التظاهرة تبتعد كل البعد عن المفاهيم الأكاديمية لعمل المتاحف الكبيرة، لكنها جلبت مشاركة غير متوقعة من زوار المتحف الذين انضموا إلى هذا المشروع المعاصر بكل سرور.

ويتصدر قائمة الذين نشروا محاكاتهم للوحات الكلاسيكية بحسب التعليقات وعدد المشاهدات، محاكاة لوحة الفنان الروسي كوزما بيتروف-فودكين (1878-1939) "استحمام الحصان الأحمر".

وتظهر محاكاة لوحة الرسام الروسي بوريس غريغورييف (1886- 1939) "زيغان والعاهرة" 1917، شخصيات ثرية غنية ومعبرة.

يذكر أن النساء كن الأكثر مشاركة في هذا المشروع المعاصر والطريف لمحاكاة اللوحات الفنية القديمة.

وجاءت بعض المحاكاة قريبة جدا من النسخ الأصلية للوحات، مثل محاكاة لوحة "اللاجئة" لألكسندر دريفين (1889- 1938) التي رسمها خلال العامين (1916-1917).

ويسلط معرض "لا أحد 2017" الضوء على الفن الروسي خلال عهود التغيير، ويعرض لوحات كثيرة لمختلف الفنانين من مدارس فنية متنوعة. لذلك أطلق متحف تريتياكوف في موسكو على هذا المشروع، لقب مشروع العام.

المصدر: نوفوستي

خالد ظليطو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"