بوتين: فقدنا شعلة عالمية برحيل خفوروستوفسكي

الثقافة والفن

بوتين: فقدنا شعلة عالمية برحيل خفوروستوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jje6

لا تزال أصداء وفاة الفنان والمغني الأوبرالي الروسي الشهير تتردد في روسيا وأنحاء العالم، حيث سارع الجميع للعزاء بوفاة دميتري خفوروستوفسكي صاحب الصوت المتفرد والمميز.

وتقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعزاء بوفاة مغني الأوبرا دميتري خفوروستوفسكي، معبرا عن تعاطفه الكبير مع عائلة الفقيد وأصدقائه وجمهوره بقوله: "إن فقدان شعلة الفن العالمي، وليس الروسي فحسب، لخسارة كبيرة وصعبة".

وينوي مسرح أوبرا وباليه مدينة كراسنويارسك الروسية، إقامة حفل مجاني يعرض فيه أوبرا "تروبادور"، يوم الأحد المقبل، لروح فقيد الأوبرا، الباريتون الروسي العالمي دميتري خفوروستوفسكي.

ويقول صديق الفنان كونستانتين أوربيليان المدير الفني لمسرح الأوبرا والباليه الأرمني: "سننظم حفلا أوبراليا كبيرا بمشاركة نجوم الأوبرا العالميين، تخليدا لذكرى خفوروستوفسكي الذي رحل عنا قبل الأوان، فقد كان فنانا حالما بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى".

وقال ميشيل زيلمان ممثل دار أوبرا متروبوليتان في نيويورك، إن "المسرح ينوي إحياء أربع حفلات تأبينا للمغني الراحل، يعزف خلالها القداس الجنائزي للمؤلف الموسيقي الإيطالي جوزيبو فيردي (1813-1901) في 24 و26 و29 نوفمبر الجاري و2 ديسمبر المقبل".

أما أوركسترا "تشايكوفسكي" السيمفوني من مدينة موسكو، فسوف ينظم حفلا، في مدينة كلين قرب موسكو (حيث يقع المنزل الذي عاش فيه المؤلف الروسي الشهير بيوتر تشايكوفسكي 1840-1893 آخر عامين من حياته).

وقال فلاديمير أورين، المدير العام لمسرح البولشوي، إن "وفاة دميتري خفورستوفسكي خسارة كبيرة للفن العالمي عموما، فقد اختطفه الموت من الغناء على خشبة مسرح البلشوي وفقا لما اتفقنا عليه، وتابع أنه كان فنانا عالميا بكل معنى الكلمة".

كما عبر عازف البيانو الشهير دينيس ماتسويف عن حزنه الشديد لوفاة المغني الروسي دميتري خفوروستوفسكي بقوله إنه "كان بطلا سيبيريا حقيقيا في عالم الأوبرا".

ووصف فنان الشعب، المغني يوسف كوبزونوف والنائب في مجلس الدوما الروسي، خفوروستوفسكي قائلا إنه "كان رجلا مخلصا ولطيفا.. سنفتقده كثيرا".

وخصصت دار أوبرا لندن الملكية العرض الأول لأوبرا "ريغوليتو" (لجوزيبو فيردي)، في 14 ديسمبر المقبل، لذكرى الباريتون الروسي، فقد غنى خفوروستوفسكي هناك عام 2005 دور "يفغيني أونيغين" من الأوبرا التي تحمل نفس العنوان لبيوتر تشايكوفسكي.

وقالت أوليفير ميرس مديرة الأوبرا الملكية البريطانية، إن "عالم الأوبرا فقد برحيل الباريتون الروسي أحد أهم وألمع نجومه".

المصدر: تاس

خالد ظليطو

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر