"الحج" إلى مصر قريبا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh65

قال يحيى راشد وزير السياحة المصري، إن منتدى شباب العالم في شرم الشيخ رسالة تظهر مدى الأمن الذي تتمتع به مصر.

وفي حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أثناء تغطية فعاليات منتدى شباب العالم، أبرق راشد التحية والشكر لكل القائمين والمشاركين في تنظيم هذا الحدث العالمي بمدينة شرم الشيخ.

وأشار وزير السياحة إلى كلمات البابا فرانسيس أثناء زيارته لمصر، والتي قال فيها إنه "جاء لمصر ليس زائرا فقط ولكن كي يحج إليها، فهي أرض باركتها الديانات" والتقت على أرضها الثقافات وانطلقت منها الحضارات، وهذه إشارة من الحبر الأعظم إلى رحلة العائلة المقدسة من الناصرة في فلسطين وصولا إلى مغارة في جبل بصعيد مصر، والتي تعتبر الرحلة الوحيدة للعائلة المقدسة خارج القدس.

وأوضح وزير السياحة أنه يتم العمل حاليا على تنفيذ عدة برامج بمخطط زمني محدد، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لرفع البنية التحتية لعدة مناطق وتجهيزها على أفضل مستوى لتقديم خدمة سياحية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وقال الوزير أنه سيزور الفاتيكان، يوم الأربعاء 8 نوفمبر، وسيسلم خطابا لبابا الفاتيكان من الرئيس السيسي لاعتماد الحج إلى مصر "رحلة العائلة المقدسة"، وهذا بحد ذاته يعد أهم حدث سياحي مصري عالمي.

وتابع الوزير منوها إلى أن السياحة المصرية لم تحظ بدعم بابوي على هذا المستوى الرفيع من قبل، مضيفا أن الإعلان عن رحلة الحج إلى مصر سيكون في شهر يناير عام 2018 عن طريق الفاتيكان والمؤسسات الكنسية المصرية.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر