في مصر.. هند صبري أفضل ممثلة عن "زهرة حلب"

الثقافة والفن

في مصر.. هند صبري أفضل ممثلة عن الفنانة هند صبري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdnj

انتهت أمس الخميس، 12 أكتوبر الجاري، فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

فازت النجمة التونسية هند صبري بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في الفيلم التونسي "زهرة حلب"، كما فاز مخرج الفيلم رضا الباهي بجائزة أفضل مخرج.

وتعليقا على عدم إمكانية حضورها إلى المهرجان لتسلم الجائزة، قالت الفنانة هند صبري في كلمة مكتوبة أرسلتها إلى المهرجان:فرحتي لا توصف بهذه الجائزة التي منحتموني إياها، وأعتذر عن عدم حضوري شخصيا لتسلمها، لأنني للأسف خارج البلاد، لكن قلبي اليوم إسكندراني ".

كما تابعت: "أود أن أشكر لجنة التحكيم، والمخرج رضا الباهي الذي أعادني إلى السينما التونسية بشخصية سلمى في فيلم "زهرة حلب"، الذي اعتبره محطة مهمة في مشواري وأشكركم على تتويج هذه المرحلة بجائزة أفضل ممثلة في هذا المهرجان العريق».

الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط

من ناحية أخرى حصل الفنان محمد الأحمد على جائزة عمر الشريف لأحسن ممثل عن دوره في الفيلم السوري "رجل وثلاثة أيام".

وحصل مؤلف الفيلم الإسباني "في سرّية تامة" على جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، أما جائزة أفضل فيلم فقد ذهبت للفيلم الكرواتي "وزارة الحب"، كما حصل الفيلم الإيطالي "عيد الميلاد الماضي" على جائزة لجنة التحكيم.

وأخيرا حصل الفيلم الوثائقي الإيطالي "نيران الأحذية" على جائزة أفضل فيلم وثائقي، وفي فرع الأفلام الوثائقية أيضا فاز الفيلم القبرصي "أرض مشتركة" على جائزة لجنة التحكيم، وحصل الفيلم اللبناني "روحي ليست للبيع"على تنويه خاص. 

وكانت الدورة الثالثة والثلاثون للمهرجان والتي تحمل اسم الفنان المصري حسين فهمي قد انطلقت في 7 أكتوبر الجاري تحت شعار "السينما والهجرة غير الشرعية"، بمشاركة 80 فيلماً من 25 دولة.

المصدر: وكالات

محمد صالح