فيلم "القرم".. الحب ينتصر على الكراهية والحرب

الثقافة والفن

فيلم مشهد من فيلم "القرم"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbi3

حمل فيلم "القرم"، للمخرج الروسي أليكسي بيمينوف، رسالة أساسية تفيد بأنه لا يمكن فصل الروس عن الأوكرانيين.

وسيعرض الفيلم، الذي أنتج بدعم من وزارة الدفاع الروسية، في موسكو لأول مرة، يوم الخميس 28 سبتمبر الجاري. وسبق ذلك عرض الفيلم في كل من عاصمة القرم سمفيروبل ومدينة سيفاستوبل الروسيتين.

مشهد من فيلم "القرم"

وأدلى مخرج فيلم "القرم" بحديث لقناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية حيث قال إن أحداثه تدور على خلفية "ربيع القرم" (مارس عام 2014)، حيث حاول (ساشا) من أهالي مدينة سيفاستوبل و(أليونا) الصحفية الأوكرانية في كييف الحفاظ على حبهما على الرغم من الحواجز المختلفة التي تفصل بينهما.

وقال أليكسي بيمانوف إنه أخرج الفيلم عن الحب في أجواء الكراهية السائدة بين الناس. وأضاف أنه كرس فيلمه للضباط الروس والأوكرانيين الذين رفضوا تبادل إطلاق النيران بينهم، في مارس عام 2014، لأنهم درسوا في كلية عسكرية واحدة وشاهدوا الأفلام نفسها وقرؤوا الكتب نفسها وحارب أجدادهم العدو النازي في الحرب الوطنية العظمى. ولن ينساهم (الضباط) التاريخ وستخلد أسماؤهم. لذلك هم شعب واحد ولا يمكن أبدا الفصل بينهم مهما كانت الظروف والمحن التاريخية.

وقالت الممثلة جينيا لابوفا التي قامت بأداء دور الصحفية الأوكرانية: "حاولت أن أنقل إلى المشاهد فكرة تفيد بأن الحب أعلى من الكراهية والحرب".

هذا وشاركت في تصوير الفيلم سفن أسطول البحر الأسود الروسي والمقاتلات الحديثة وحتى منظومات "أس-300". وبلغ عدد المشاركين في تصوير الفيلم 700 شخص.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف