حاكم دبي يطلق تحديا جديدا

الثقافة والفن

حاكم دبي يطلق تحديا جديداالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja8l

لا شك أن العلوم والمعارف هي الطريق الوحيد لخلق جيل جديد من الشباب الواعي المدرك لأهدافه، وتطلعاته، وموقعه في الوطن، والإقليم، والعالم.

في هذا السياق تأتي المبادرات العالمية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعداد جيل المعرفة العربي، ورفع مستوى التحصيل العلمي في مجالي العلوم والرياضيات تحديدا، لكونهما أهم روافد التطور الحضاري. في ذلك الإطار تسعى المبادرات إلى خلق تحديات مختلفة لتحقيق تلك الأهداف.

ضمن تلك التحديات، يأتي "تحدي الترجمة" الذي يتضمن إنتاج 5000 فيديو وترجمة 11 مليون كلمة في عام واحد، وفق أفضل المستويات العالمية، من خلال إيصال هذه العلوم عبر أحدث الطرق وأسهلها إلى الطالب العربي من صفوف رياض الأطفال وحتى ما قبل المرحلة الجامعية، وتوفيرها إلكترونيا بشكل مجاني لكافة طلاب الوطن العربي، من أجل تغيير واقع تعليم العلوم والرياضيات في المنطقة.

ويأتي ذلك التحدي بناء على دعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكافة المهتمين والمتخصصين وأصحاب المهارات المتعلقة بهذا المشروع.

ويذكر أن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم تقيم عددا من المبادرات الأخرى مثل: حوار الشرق الأوسط، مكافحة الفقر والمرض، نشر المعرفة، تمكين المجتمع، ابتكار المستقبل والريادة، الأهداف العشرية.

المصدر: الموقع الرسمي لمبادرات آل مكتوم

محمد صالح