العالم يحيي الذكرى 58 لميلاد ملك البوب

الثقافة والفن

العالم يحيي الذكرى 58 لميلاد ملك البوب مايكل جاكسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7oh

يوجد الكثير من فناني الروك والبوب في العالم ولكن، مايكل جاكسون، هو من تربع على العرش وظل حتى بعد وفاته ملك البوب على الإطلاق.

مايكل جاكسون الذي يمتلك قوة "شفاء العالم وجعله أفضل مكان للجنس البشري بأكمله" من خلال أغانيه، لو لم يمت لكان اليوم يحتفل بعيد ميلاده الـ58، ولتصدر عناوين الصحف وجلب اهتمام العالم أجمع في هذا اليوم.

إذ ولد ملك البوب، في 29 أغسطس عام 1958، في غاري بولاية إنديانا، وتوفي، العام 2009، عن عمر يناهز 50 عاما، حيث كان يستعد قبل ذلك التاريخ للقيام بجولة فنية تتضمن 50 حفلا، بدءا من 13 يوليو، في ساحة 02 Arena الشهيرة في لندن.

وكان نجم البوب يقضي ساعات وساعات من التدريب مع فريق من الراقصين على الاستعراض الذي يأمل من خلاله في إعادة "إرثه المشوه" إلى مساره الصحيح.

عرفته الجماهير عندما كان صبيا أواخر الستينيات، حيث كان مع إخوانه كعضو في فرقة "جاكسون 5" في 1964، حيث كان في سن التاسعة من عمره المغني الأول في الفرقة التي سرعان ما اكتسبت شهرة واسعة ونجاحا سريعا، ثم بدأ الغناء الفردي عام 1971.

وكان ألبومه "Thriller" الذي أطلقه عام 1982، والذي يتضمن الأغاني الشهيرة "Beat It" و"Billie Jean" و"Thriller"، الألبوم الأكثر مبيعا في كل العصور وفي جميع أنحاء العالم.

وربما من أهم ما يمكن معرفته عن مايكل جاكسون أنه بعد سبعين يوما على وفاته، ووسط خلافات عائلية حول أسباب رحيله، شيع جثمانه في 3 سبتمبر إلى مثواه الأخير في مقبرة "فورست لون" في ضواحي لوس أنجلوس، وقد اقتصرت مراسم التشييع على المئات من أقارب ومحبي جاكسون، في ظل إجراءات أمنية مشددة للشرطة الأمريكية.

وشابت حياة الفنان الأمريكي الذي غير لون بشرته من الأسود إلى اللون الأبيض انتكاسات اجتماعية عدة، لعل أهمها تهمة التحرش الجنسي بالأطفال.

وخلال مشواره الفني، فاز جاكسون بـ 13 جائزة غرامي، وتسلم عدة جوائز فخرية، أهمها جائزة مغني القرن المقدمة من حفل جوائز الأغاني العالمية، وقد باع ملك البوب طيلة مسيرته الفنية 750 مليون نسخة من ألبوماته.

ولعل أبرز ما يمكن معرفته عن حياة مايكل جاكسون أيضا أنه الأعلى أجرا من بين المشاهير المتوفين حسب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية، حيث حقق منذ عام 2009 من بيع تسجيلات أغانيه، وكذلك من أسهمه في شركتين، دخلا بلغ 115 مليون دولار، عام 2015.

كما لم يكن ألبوم "Thriller" فقط الأعلى مبيعا لمايكل جاكسون، ولكن هناك 5 ألبومات لملك البوب تعد من بين الألبومات الأكثر مبيعا ونجاحا فى كل العصور، فقد حقق "Off The Wall"، عام 1979، نحو 20 مليون دولار، أما "Thriller" فحقق 110 ملايين دولار، كما حققت ألبومات Bad" و"Dangerous" و"HIStory" ملايين الدولارات أيضا.

المصدر: وكالات

فادية سنداسني