فاليري غيرغييف: مسرح مارينسكي أحد أهم المراكز الثقافية في منطقة المحيط الهادئ

الثقافة والفن

فاليري غيرغييف: مسرح مارينسكي أحد أهم المراكز الثقافية في منطقة المحيط الهادئفاليري غيرغييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6gs

صرح المدير الفني لمسرح المارينسكي للأوبرا والباليه، فاليري غيرغييف، بأن خشبة مسرح إقليم بريمورسك سوف تجعل هذا الإقليم أحد أهم المراكز الثقافية في منطقة المحيط الهادئ.

انتهت، يوم الأحد 13 أغسطس الجاري، الدورة الثانية لمهرجان الشرق الأقصى للفنون الكلاسيكية "مارينسكي" على خشبة مسرح إقليم بريمورسك التابعة لمسرح مارينسكي بمدينة بطرسبورغ.

يقع إقليم بريمورسك في أقصى الجنوب الشرقي من الاتحاد الروسي على شاطئ المحيط الهادئ، وخلال 28 يوما، أدى الفنانون على خشبات مسارح الإقليم ومدينة ساخالين وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا الجنوبية واليابان 40 عرضا وحفلا.

كما صرح القسم الإعلامي بمسارح الأوبرا والباليه وقاعات الحفلات، بأن الحضور بلغ حوالي 50 ألفا من روسيا وآسيا وأوروبا.

تميز مهرجان "مارينسكي 2017" بعدد من العروض التي تقدم للمرة الأولى، من بينها باليه "الحصان الأحدب" لفرقة الباليه بإقليم بريمورسك. وكان الحدث الرئيسي للمهرجان هو باليه "مارغاريتا وأرمان" الذي يعرض أيضا للمرة الأولى.

فرقة مسرح المارينسكي

وكان حفل غالا لفرقة الباليه الوطني في الصين من الفعاليات الهامة التي أقيمت أثناء المهرجان.

وعلى خشبة المسرح في إقليم بريمورسك، أدت راقصة الباليه المبدعة من كوريا الجنوبية، سي بين لي، وصوليستات الفرقة الصينية، باليه لياونينج تشانج خايدون ويوي تشوانيا.

كذلك قاد المايسترو فاليري غيرغييف الأوركسترا السيمفونية والأوبرات والباليه، حيث صرح بأن خشبة مسرح إقليم بريمورسك اختيرت لتكون مقرا لهذا المهرجان الكبير ليس اعتباطا، وإنما بسبب الإمكانيات الكبيرة والآمال التي تعلق على هذه الخشبة فيما يتعلق بالفنون الكلاسيكية.

سوف تصبح هذه الخشبة مركزا فنيا متميزا لهذا الإقليم والمنطقة بأسرها، وسوف تقدم هذه الخشبة في العام المقبل أوبرا: "حب لثلاث برتقالات" بروكوفييف، "توسكا" بوتشيني، وباليه "جيزيل" أدام.

المصدر: بريمورسكايا جازيتا
محمد صالح