جورج مارتين وسؤال عن بوتين

الثقافة والفن

 جورج مارتين وسؤال عن بوتينالكاتب جورج مارتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6d6

توقف سؤال صحفية من جريدة "فونتانكا" وجهته للكاتب الأمريكي الشهير، جورج مارتين، في عنق الترجمة، حيث رفض المترجم نقله.

قرر مترجم الكاتب، جورج مارتين، ألا يترجم سؤالا عن بوتين وجه إليه من القاعة أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده الكاتب في مدينة بطرسبورغ، وكانت صحفية جريدة "فونتانكا" قد سألت الكاتب عن تصوره للقبيلة التي كان لينتمي إليها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لو كان موجودا في قارة فيستيروس (إحدى القارات التي يتحدث عنها الكاتب في رواياته). فلم يكن من المترجم، نيقولاي كودريافتسيف، سوى أن بادر بالإجابة "ليس لدينا إجابة على هذا السؤال".

حينئذ تطوعت إحدى الصحفيات في القاعة بترديد نفس السؤال باللغة الإنكليزية موجهة إياه للكاتب مرة أخرى، وتساءلت عن سبب رفض مارتين التعليق على شأن يخص الرئيس الروسي. حينها أعاد المترجم السؤال على مارتين الذي أجاب بدوره أن بإمكانه الحديث عن السياسة الأمريكية، لكنه لا يعلم شيئا عن السياسة الروسية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

في سياق متصل اختصر المترجم سؤالا للصحفي، يغور خولموغوروف، الذي قارن فيه بين شخصية، سيريسيا لانيستر، في رواية مارتين وبين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب.
وكان مدير اللقاء قد طلب من الحضور عدم طرح الأسئلة المتعلقة بمجالي الصحة والسياسة.

وسوف يشترك الكاتب، جورج مارتين، في تجمع بطرسبورغ للكتاب الخياليين الذي سيعقد، في الفترة من 18 إلى 21 أغسطس، في فندق بضواحي المدينة.  

جورج مارتين هو صاحب سلسلة الروايات الشهيرة "لعبة العروش" التي بدأ عرض الجزء السابع منها، في يوليو الماضي، وانطلق الجزء الأول منها عام 2011.

المصدر: لينتا رو

محمد صالح