لأول مرة مصر تشارك في مهرجان الموسيقى العسكرية في موسكو

الثقافة والفن

 لأول مرة مصر تشارك في مهرجان الموسيقى العسكرية في موسكومهرجان "برج سباسكي" للموسيقى العسكرية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2yx

أكدت مصادر مطلعة أن فرقة المراسم العسكرية المصرية ستشارك هذا العام في مهرجان "برج سباسكي" للموسيقى العسكرية، الذي سيعقد في موسكو، ما بين 26 أغسطس و3 سبتمبر 2017.

شاركت الأوركسترا العسكرية المصرية على مدى نصف قرن في العديد من المناسبات العامة والأحداث الفنية والثقافية داخل مصر وخارجها، ففي ستينيات القرن الماضي فازت تلك الفرقة 6 مرات متتالية بجائزة مهرجان الموسيقى العسكرية، الذي عقد في باري الإيطالية. وعام 1995 شاركت تلك الفرقة في مهرجان الموسيقى العسكرية الذي أقيم في إدنبرة البريطانية، وبين عامي 2000 و2004 شاركت في مهرجان برلين الدولي للموسيقى الشعبية، وعام 2006 شاركت في مهرجان مونشنغلادباخ الدولي للموسيقى العسكرية الذي أقيم في ألمانيا.

وفي هذا العام، ستشارك تلك الفرقة في الذكرى العاشرة للاحتفال بمهرجان "برج سباسكي" للموسيقى العسكرية الذي سيعقد في العاصمة الروسية موسكو، حيث سيقام المهرجان، في الفترة ما بين 26 أغسطس و3 سبتمبر 2017، وستشارك فيه فرق من عدة دول كأرمينيا والنمسا وبيلاروس والهند وكازاخستان والصين وتركيا وسويسرا وغيرها.

وعلى مدى أيام المهرجان، سيتابع الجمهور من مكان تواجده في الساحة الحمراء عروضا فنية وموسيقية لأهم الفرق العسكرية الروسية والأجنبية، إضافة إلى عروض مميزة للألعاب النارية.

المصدر: RT

 أسعد ضاهر

أفلام وثائقية