افتتاح مهرجان الغناء الروحي الأخلاقي الدولي في روسيا

الثقافة والفن

افتتاح مهرجان الغناء الروحي الأخلاقي الدولي في روسياافتتاح مهرجان الغناء الروحي الأخلاقي الدولي في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ls

افتتح مهرجان الأغاني الروحية الأخلاقية والشعبية الوطنية الدولي، في دورته الـ13، في مقاطعة كالينينغراد على ساحل بحر البلطيق، يوم الأربعاء 12 يوليو.

أبلغت وزارة الثقافة والسياحة المحلية التي دعمت إقامة المهرجان مراسل وكالة تاس أن "جوقات الغناء الكورالي شاركت في حفلاته، إلى جانب نحو 50 مغنيا منفردا وفرق أوركسترا وفرق موسيقية من روسيا وخارجها".

هذا وبارك بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل المهرجان، الذي يقام في ذكرى التلميذين القديسين بطرس وبافل، الذين بشرا بالدين المسيحي في أنحاء العالم.

يعتبر هذا المهرجان من أبرز الأحداث في الحياة الروحية في المنطقة وفاز في مسابقة "المبادرة الأرثوذكسية" الدولية، وحصل على منحة حكومية. وقد أشارت وزارة الثقافة والسياحة المحلية إلى أن المهرجان يساهم في الاحتفاظ بالتقاليد الأخلاقية الثقافية في المجتمع ويعمل على تعزيزها.

بدأ المهرجان بأداء قداس على شرف أيقونة السيدة العذراء من قازان، في كنيسة القديسين بطرس وبافل، وتبعه أداء الغناء الكورالي لجوقتين. حيث استمرت حفلات الغناء حتى منتصف الليل.

وعلى حد قول منظمي هذا المهرجان، فإن زواره يزيدون على 7 آلاف شخص سنويا. كما يقام مهرجان تجاري للحرف الشعبية على هامش هذه الفعالية الروحية الثقافية. كما وضع منظمو المهرجان برنامجا خاصا لتسلية الأطفال الذين يحضرون مع ذويهم.

المصدر: تاس

أندريه موخين

 

أفلام وثائقية