أنجيلينا جولي في كينيا للاحتفال باليوم العالمي للاجئين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyp2

زارت أنجيلينا جولي، الثلاثاء 20 يونيو، نيروبي في كينيا واجتمعت مع اللاجئات المراهقات، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للاجئين.

وباعتبارها المبعوث الخاص للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، فإن لجولي دورا هاما في مساعدة اللاجئين وضحايا العنف الجنسي.

وألقت الممثلة البالغة من العمر 42 عاما، خطابا أمام الموظفين في المركز الدولي للتدريب ودعم السلام أثناء التدريب على منع العنف الجنسي في الصراعات.

أنجلينا جولي

وزارت نجمة هوليود 20 فتاة على الأقل في بيت حنيشيما الآمن في العاصمة الكينية نيروبي، وذكرت جولي في بيان لها أن الفتيات فررن من الصراع في جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان والصومال وبوروندي ورواندا.

وقالت المبعوث الخاص للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إن "جميع الفتيات تعرضن للعنف الجنسي والتفرقة الجنسية، والعديد منهن أنجبن بعد تعرضهن للاغتصاب والحمل".

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

وأضافت جولي قائلة إن "أثر العنف الجنسي يتضاعف عندما يقوم به شخص يرتدي الزي العسكري وأقسم اليمين على الحماية، لذلك فمن مسؤولية أولئك الذين يرتدون الزي الرسمي أخذ زمام المبادرة الآن من خلال بدء التصحيح من الداخل، وأن يكونوا مثالا وقدوة، والتقدم إلى الأمام بهذه الالتزامات الجديدة".

أنجلينا جولي

وتقول مبعوثة المفوضية العليا للاجئين إن كينيا تستضيف حوالي 491 ألف لاجئ، منهم 101713 من جنوب السودان، وفقا لما ذكرته الأمم المتحدة، وهي أزمة اللاجئين الأكثر نموا في العالم.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

أفلام وثائقية