عائدات شبابيك تذاكر الأفلام الروسية تحطم رقما قياسيا

الثقافة والفن

عائدات شبابيك تذاكر الأفلام الروسية تحطم رقما قياسياعائدات شبابيك تذاكر الأفلام الروسية تحطم رقما قياسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix4c

حققت الأفلام السينمائية الروسية التي عرضت في دور السينما خلال الأشهر الخمسة الماضية، عائدات بلغت 6 مليار روبل، ما يعادل نحو 120 مليون دولار.

وقال ناطق باسم وزارة الثقافة الروسية إن عائدات شبابيك تذاكر الأفلام الروسية حطمت رقما قياسيا، علما بأنها بلغت خلال العام الماضي كله 8.6 مليار روبل.

وبذلك بلغت حصة الأفلام الروسية من إجمالي عائدات عرض الأفلام في روسيا 25.3%.

وتصدر تصنيف عائدات العام الجاري فيلم "الجاذبية" من إخراج، سيرغي بوندارتشوك، الذي جنى نحو مليار روبل، ما يعادل نحو 18 مليون دولار. وقد شاهد الفيلم ما يقارب 4 ملايين مشاهد.

ويروي سيناريو الفيلم قصة تحطم مركبة فضائية تابعة لسكان كواكب أخرى وسقوطها على أحد أحياء موسكو.

أما في المرتبة الثانية فجاء فيلم "زمن الأوائل" من إخراج، دميتري كيسيليوف، الذي تلقى دعما حكوميا، حيث جنى 600 مليون روبل، ما يعادل نحو 11 مليون دولار.

يذكر أن فيلم "زمن الأوائل" من إخراج، دميتري كيسيليوف، يروي قصة أول رحلة في الفضاء المكشوف، حيث قام بها رائد الفضاء السوفيتي، أليكسي ليونوف. وقد استخدمت أحدث التكنولوجيا السينمائية في تصوير الفيلم، بما في ذلك تكنولوجيا "3D" ثلاثية الأبعاد.

واحتل المرتبة الثالثة الفيلم الكوميدي"المطبخ.. المعركة الأخيرة" من إخراج، أنطون فيدوتوف، الذي شاهده 1.5 مليون مشاهد. وبلغت عائدات شبابيك تذاكره 350 مليون روبل، ما يعادل نحو 6 ملايين دولار.

ويروي الفيلم قصة مغامرات طباخ في أحد مطامع موسكو.

ويضم تصنيف عائدات الأفلام الروسية أيضا فيلم الكارتون "أورفين جوز وجنوده الخشبية" وفيلم الرعب "العروس" والفيلم الكوميدي "أنت محظوظ".

وقد زاد عدد مشاهدي أنجح الأفلام الروسية في العام الجاري على 13.5 مليون مشاهد.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف