بوتين يوقع قانون سينما أون لاين

الثقافة والفن

بوتين يوقع قانون سينما أون لاينالرقابة على الإنترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is9c

أقر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قانون تنظيم نشاط خدمات الفيديو والخدمات المسموعة الإخبارية على الإنترنت.

وقد نشرت البوابة الرسمية للمعلومات القانونية القرار الرئاسي، الذي يلزم أصحاب خدمات الفيديو والخدمات السمعية والإخبارية، تحميل أحد البرامج التي تقترحها مؤسسة "روس كوم نادزور" (لجنة الرقابة الحكومية)، والتي تخصص لتحديد عدد مستخدمي الخدمة الإخبارية.

وقام القانون أيضا بتفسير "صاحب خدمة الفيديو والخدمة السمعية"، حيث جاء أنه صاحب موقع أو صفحة على الإنترنت أو نظام أو برنامج إخباري، تستخدم لتأليف أو تنظيم ونشر مقاطع الفيديو، أو مقاطع مسموعة، مدفوعة الثمن، أو مقابل مشاهدة الدعايات التجارية التي تهدف إلى لفت أنظار المستهلكين المقيمين في الاتحاد الروسي، ويبلغ عدد مستخدمي مثل هذه المواقع في روسيا 100 ألف مستخدم كل يوم.

ويقضي القانون بأحقية المواطن الروسي الذي لا يحمل جنسية دولة أخرى في أن يكون صاحب دار سينما أون لاين.

وتم أيضا إدخال مواد جديدة في قانون الجنح الإدارية، تقضي بتحميل أصحاب الخدمات الإخبارية المسؤولية عن دعاية وسائل الإعلام غير المسجلة، ونشر معلومات تلحق أضرارا بصحة الأطفال، وفرض غرامة تقدر بـ 500 ألف روبل، ما يعادل نحو 9 آلاف دولار، على المخالفين. كما تفرض غرامة قدرها مليون روبل، نحو 18 ألف دولار، لقاء نشر معلومات تحتوي على دعوات إلى التطرف، وفي حال إعادة خرق القانون، تفرض غرامة قدرها 3 ملايين روبل، ما يعادل نحو 54 ألف دولار.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف