جوائز أوليفييه المسرحية تصاب بسحر هاري بوتر

الثقافة والفن

جوائز أوليفييه المسرحية تصاب بسحر هاري بوترجوائز أوليفييه المسرحية تصاب بلعنة هاري بوتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipk4

عادت أسطورة هاري بوتر، ولكن هذه المرة إلى عالم المسارح، لتحصد أكبر عدد من جوائز أوليفييه العالمية.

"هاري بوتر والطفل الملعون" هو اسم المسرحية المقتبسة من عالم السحرة للمؤلفة، جوان رولينغ، والتي فازت بـ 9 جوائز أوليفييه مسرحية.

وتضم الجوائز التي حصدتها المسرحية جائزة أفضل مسرحية جديدة، وجائزة أفضل ممثل لجيمي باركر، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل مخرج. بالإضافة إلى جائزة أفضل إضاءة وأفضل صوت وأفضل ملابس وأفضل تصميم.

وعلق جون تيفاني، مخرج المسرحية، أثناء تسلمه للجائزة: "إن قوة الخيال لا نهائية.. نحن نحتاج هذا الآن أكثر من أي وقت مضى".

كما فازت مسرحية "جروندهوج داي"، بجائزة أفضل مسرحية موسيقية حديثة وأفضل ممثل في مسرحية موسيقية للممثل، آندي كارل، وهي مقتبسة من فيلم لعب دور البطولة فيه، بيل موراي العام 1993.

جون تيفاني مخرج مسرحية هاري بوتر

وحازت بيلي بيبر جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية "يرما" المقتبسة من مسرحية لفدريكو جارسيا لوركا، والتي فازت بجائزة أفضل إعادة إنتاج.

هذا وتوجت، أمبر رايلي، بجائزة أفضل ممثلة في فئة المسرحية الموسيقية عن دورها في مسرحية "دريم جيرلز"، وفاز زميلها في المسرحية، آدام جيه برنارد، بجائزة أفضل ممثل مساعد في نفس الفئة.

وحصلت مسرحية "جيسس كرايست سوبرستار" بجائزة أفضل إعادة إنتاج لمسرحية موسيقية. وفازت مسرحية "أور لاديز أوف بيربيتشوال سكر" بجائزة أفضل مسرحية كوميدية حديثة، في حين فازت "أخناتن" بجائزة أفضل إنتاج أوبرالي جديد.

والجدير بالذكر هو تكريم الممثل والمخرج، كينيث براناج، بجائزة خاصة اعترافا "بمساهمته البارزة للمسرح الإنكليزي".

المصدر: رويترز

محمد خالد