بعد إثارته الكثير من الجدل.. أخيرا فيلم "ماتيلدا" على شاشة مسرح ماريينسكي

الثقافة والفن

بعد إثارته الكثير من الجدل.. أخيرا فيلم فيلم "ماتيلدا" من إخراج ألكسي أوتشيتل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilol

سيطرح فيلم "ماتيلدا" من إخراج ألكسي أوتشيتل للعرض الأول في مسرح ماريينسكي في سان بطرسبورغ في 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

سيكون ذلك العرض أول عرض سينمائي في التاريخ المعاصر لهذا المسرح. سيطلق هذا الفيلم لعرضه على شاشات دور السينما الروسية في 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ليس من الصدفة اختيار المسرح المذكور موقعا للعرض الأول لفيلم "ماتيلدا" لأن الراقصة الأولى في الباليه ماتيلدا كشيسينسكايا بطلة الفيلم أبهرت الجمهورعلى خشبة مسرح ماريينسكي في القرنين الـ19 و20.

إضافة إلى ذلك كان المدير العام والفني للمسرح فاليري غيرغييف منتجا موسيقيا للفيلم كما قاد المايسترو أوركسترا المسرح شخصيا في أثناء تسجيل موسيقى الفيلم التي ألفها ماركو بيلترامي الموسيقار الأمريكي الذي يتخصص في تأليف موسيقى الأفلام.

يروي الفيلم قصة علاقات ولي العهد الروسي الإمبراطور نيكولاي الثاني مستقبلا وراقصة الباليه ماتيلدا كشيسينسكايا على خلفية أحداث التاريخ الروسي. صورت مشاهد الفيلم في أماكن وقوع الأحداث : في المسارح بولشوي وماريينسكي وألكسندروفسكي وكذلك في قصور حقيقية جرت فيها أحداث القصة.

سيرى المشاهد في هذا الفيلم مراسم تتويج الإمبراطور نيكولاي الثاني في كاتدرائية رقاد السيدة العذراء التي بني ديكور فريد من نوعه لأجل تصويرها وكذلك مشاهد التدافع المأسوي في حقل خودينسكويه أثناء رمي قطع نقدية  للناس التي صورت بمشاركة أكثر من ألفي ممثل.

أدى الممثل الألماني لارس أيدنغير دور القيصر نيكولاي الثاني بينما أدت الممثلة البولونية ميخالينا أولشانسكا دور ماتيلدا كشيسينسكايا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفيلم أثار نقاشا رائعا في المجتمع الروسي قبل طرحه على شاشات دور السينما. سيعرض هذا الفيلم  في بعض البلدان الأجنبية التي لن نذكر أسماءها الآن.

المصدر: تاس

أندريه موخين

أفلام وثائقية