تصوير فيلم وثائقي عن الكُتاب الأبطال في الجيش الروسي

الثقافة والفن

تصوير فيلم وثائقي عن الكُتاب الأبطال في الجيش الروسيزاخار بريليبين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijnw

لم يستبعد الكاتب الروسي المعروف، زاخار بريليبين، أن يصور فيلما وثائقيا مستوحى من كتابه "الفصيل"، عن الكُتاب الروس الذين خدموا في الجيش الروسي.

وقال الكاتب في مؤتمر صحفي عقده، 21 فبراير/ شباط، في وكالة "تاس" الروسية إن كتابه يتألف من 11 بابا. ويضم كل باب سيرة حياة أحد الكتاب العسكريين المشاركين في حملات عسكرية مختلفة، مثل حرب القوقاز في القرن الـ 19، والحروب الروسية التركية في القرنين الـ 18 و19، والحرب ضد نابليون إبان القرن الـ 19، والحرب الروسية الفنلندية مطلع القرن الـ 19، ومن بينهم الضباط غافريل ديرجافين، ودينيس دافيدوف، وبيوتر فيازيمسكي، وبيوتر تشآدايف وغيرهم.

وأضاف بريليبين أنه لا ينوي الآن كتابة تكملة لهذا الكتاب لتضم سير حياة للكتاب الأبطال في الحربين العالميتين الأولى والثانية، لأنه مشغول كثيرا بالخدمة العسكرية في شرق أوكرانيا (إقليم دونيتسك ولوغانسك)، حيث شكل على حسابه كتيبة للمتطوعين، وتولى فيها منصب نائب قائد الكتيبة للتوجيه المعنوي. إلا أنه تعهد بتأليف تكملة للكتاب بعد انتهاء النزاع العسكري في جنوب شرق أوكرانيا.

يذكر أن زاخار بريليبين هو كاتب روسي مشهور سبق له أن ألف كتبا كثيرة مثل "سانكا" و" القرد الأسود" و"دير"، ناهيك عن دواوين شعرية، كما شارك في حربي الشيشان (أعوام 1994 – 1996 و 1999 - 2001).

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف