إل جي تبني مصنع قطع غيار للسيارات الكهربائية في أمريكا

عالم السيارات

إل جي تبني مصنع قطع غيار للسيارات الكهربائية في أمريكاإل جي تبني مصنع قطع غيار للسيارات الكهربائية في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7cj

قالت شركة إل جي للإلكترونيات في بيان صحفي إنها تقوم ببناء مصنع "EV" على نحو 250 ألف قدم مربع، في ضاحية ديترويت الصناعية في هيزل بارك بولاية ميشيغان الأمريكية.

وقد لا تقوم إل جي بتصنيع سيارات خاصة بها، إلا أنها تسعى من خلال بناء هذا المصنع لإنتاج قطع غيار سيارات "شيفروليه بولت" التابعة لشركة "جنرال موتورز".

ومن المنتظر أن يقوم المصنع الجديد بإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، إلى جانب توسعه في إنتاج المكونات الرئيسة الأخرى مثل المحرك الكهربائي والمكيفات ومجموعة من نظم المعلومات والترفيه وغيرها.

وبالتالي، فإن شركة "جنرال موتورز" ستعتمد بشكل كبير على إل جي حيث بدأت شركة الإلكترونيات بتوريد قطع غيار سيارة "شيفروليه بولت إي في" منذ العام الماضي، وتقول إل جي إنها حققت حوالي 1.5 مليار دولار من خلال هذا التعاون، خلال النصف الأول من عام 2017، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 43% عن العام السابق.

وتقول إل جي إن المصنع الجديد سيوفر قطع غيار السيارات بكل سهولة. وقد تلقى المصنع منحة قدرها 2.9 مليون دولار من قبل برنامج تطوير الأعمال في ميشيغان، ومن المنتظر أن يوفر ما لا يقل عن 292 وظيفة.

وسيكون مصنع ميشيغان هو الأول في صناعة مكونات السيارات في الولايات المتحدة، حيث تملك شركة إل جي التي تتخذ من سيئول مقرا لها، مصانع في خمسة بلدان، منها الصين وفيتنام والبرازيل.

المصدر: إنغيدجت

فادية سنداسني