ارتفاع ملحوظ في صادرات السيارات من روسيا

عالم السيارات

ارتفاع ملحوظ في صادرات السيارات من روسياارتفاع ملحوظ في صادرات السيارات من روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5fl

يتزامن ازدياد حجم مبيعات السيارات في السوق الروسية داخليا مع ازدياد حجم صادرات السيارات المصنوعة في روسيا.

للتحقق من هذه النتائج درس محللون مؤشرات النصف الأول من عام 2017، لتقدير حجم صادرات السيارات بشكل عام في البلاد، وتحديد الماركات والموديلات التي تتمتع بأكبر شعبية، وكذلك اتجاهات تصدير السيارات.

ووفقا لمعطيات وكالة "أفتوستات" فقد بلغ حجم صادرات السيارات من روسيا، بناء على نتائج النصف الأول من عام 2017، نحو 24 ألف سيارة، ما يعني أن حجم الصادرات قد ازداد بمقدار 61%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وما يثير الاهتمام هو حقيقة أن حصة ماركة واحدة فقط، تساوي نصف هذا الحجم تقريبا، حيث صدرت شركة سكودا التشيكية وحدها 12 ألف سيارة خلال الفترة المذكورة، ويتركز معظم هذا الحجم عمليا على موديل واحد، وهو السيارة Yeti الكروس.

شغلت سيارات لادا المركز الثاني في قائمة هذه الصادرات، حيث تساوي حصة لادا 23%، أي ما يعادل 5500 سيارة.

كما صدرت كل من شركتي هيونداي ورينو 1300 سيارة، بينما تتذيل شركة فولكس فاغن قائمة الشركات الخمس الأولى بنتيجة 1000 سيارة.

أما على صعيد النتائج التي حققتها الموديلات الأخرى، فقد شغل موديل لادا 4X4 المركز الثاني برصيد (2900 سيارة)، وموديل لادا فيستا سيدان المركز الثالث برصيد (1400 سيارة)، ويتبعهما موديل Duster لشركة رينو بأكثر من 1000 سيارة مصدرة.

هذا ويورد نصف السيارات المصدرة من روسيا إلى جمهورية التشيك، وتتبعها أوكرانيا (2300 سيارة)، ثم تأتي لاتفيا (1800 سيارة)، ثم هنغارية ولبنان بما يزيد عن 1000 سيارة مصدرة إلى كل منهما.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

فيسبوك 12مليون