إنتاج السيارات يسجل نموا ملحوظا في روسيا

عالم السيارات

إنتاج السيارات يسجل نموا ملحوظا في روسياإنتاج السيارات يسجل نموا ملحوظا في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2fm

سجل إنتاج السيارات في روسيا نموا ملحوظا خلال النصف الأول من هذا العام، وخاصة في شهر يونيو الماضي.

أبلغت وكالة "رويتات" الخاصة بإحصاءات السيارات أن 647 ألف سيارة خفيفة أنتجت في روسيا، خلال الأشهر الستة الأولى من 2017، ما يزيد عن الإنتاج خلال هذه الفترة من العام الماضي بـ20.7%. وقد بلغت زيادة إنتاج السيارات، في يونيو الماضي 17% تقريبا، ما يعادل 121 ألف سيارة.

تتزامن زيادة الإنتاج مع تعدد موديلات السيارات التي تم إطلاقها. فقد بدأ إنتاج سيارة لادا فيستا CNG، التي يعمل محركها بالميثان والبنزين في مدينة إيجيفسك، علما بأن عدد سيارات سيدان لادا فيستا المنتجة هذا العام بلغ 100 ألف سيارة.

كما بدأ مصنع "فولكس فاغن غروب روس" الواقع في كالوغا، بإنتاج سيارات سكودا رابيد ليفت باك المحدثة، بينما بدأ مصنع "مازدا سوليرس" بإنتاج سيارات مازدا CX-5 من الجيل الجديد.

تعود الزيادة في إنتاج السيارات أيضا إلى أن عددا من المصانع الروسية بدأ بتنشيط التصدير. وعلى سبيل المثال، قام مصنع UAZ بتصدير سيارات من موديلي "باتريوت" و"بيك أب" إلى إكوادور، بينما بدأت شركة "رينو روسيا" بتصدير سيارات "داستر" المجمعة في البلاد إلى الخليج العربي.

هذا وبلغ إنتاج الشاحنات 68.6 ألف قطعة، في فترة يناير-يونيو الماضيين، ما يزيد عن نتيجة العام الماضي لهذه الفترة بـ16.4%. كما سجل إنتاج الحافلات في روسيا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017 نموا بـ31.4%.

المصدر: فيستي.رو

أندريه موخين

 

فيسبوك 12مليون