وسائد تاكاتا الهوائية تهدد الشركة بالإفلاس

عالم السيارات

وسائد تاكاتا الهوائية تهدد الشركة بالإفلاسوسائد تاكاتا الهوائية تهددها بالإفلاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivdb

تضررت عشرات الشركات المنتجة للسيارات بسبب ضعف جودة وسادات الهواء التي تنتجها شركة تاكاتا اليابانية، التي باتت مهددة بالإفلاس بعد إلزامها بدفع مبالغ باهظة لتعويض الأضرار.

هذا وأصدرت شركات: بي أم دبليو ومازدا وسوبارو وتويوتا، بيانا مشتركا يعرض بعض تفاصيل اتفاقية المصالحة مع تاكاتا، حيث التزمت الشركة بدفع 553 مليون دولار، تعويضا عن الأضرار التي لحقت بهذه الشركات بسبب وساداتها الهوائية الرديئة.

كما جاء في البيان أن الشركات الأربع ستوظف هذه الأموال لمساعدة زبائنها المتضررين، ولحل هذا الموقف بأسرع ما يمكن. كما سيتم إطلاق حملة لتحذير أصحاب السيارات التي تحتوي وسادات هوائية خطرة، لكي يقوموا بتبديلها، كما تنوي الشركات تقديم سيارات بديلة لأصحاب السيارات التي يتم استدعاؤها طيلة فترة إصلاحها.

ووفقا لبعض المعلومات فإن هذه الوسادات الهوائية تستخدم في 42 مليون سيارة في الولايات المتحدة وحدها، وتخضع جميعها لحملات السحب. هذا وأدت خوارزمية خاطئة في إنتاج هذه الوسادات إلى وفاة 16 شخصا، وإصابة 200 آخرين.

يذكر أن شركة تاكاتا اعترفت بذنبها، ووافقت على دفع غرامة قدرها نحو مليار دولار، إضافة إلى إلزامها بدفع تعويضات، الأمر الذي قد يؤدي إلى إفلاسها.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين