فولفو تتخلى عن محركات الديزل

عالم السيارات

فولفو تتخلى عن محركات الديزل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iupj

اتخذت شركة فولفو قرارا بوقف إنتاج محركات الديزل، معللة ذلك بارتفاع تكلفة تطويرها لتناسب المعايير البيئية الجديدة.

وفي تصريح للمدير العام لشركة فولفو، هاكان سامويلسون، لمراسل صحيفة "Frankfurter Allgemeine Zeitung"، قال إن شركته أوقفت تصميم محركات ديزل جديدة لسياراتها، لأن مواصلة تطوير محركات الديزل ستكون أمرا مكلفا، ما سيسفر عن زيادة أسعار سيارات الماركة السويدية بشكل عام.

ووفقا لسامويلسون، ستقوم شركة فولفو بتحديث أسرة محركات تيربو Drive-E، التي تقدمت بها العام 2013، بنفس المعايير البيئية الحالية.

كما ستخضع المحركات في العالم لمعايير بيئية جديدة أكثر صرامة، ستصبح سارية المفعول عام 2021، ما سيجبر المنتجين على تخفيض معدلات ثاني أكسيد الكربون الناتج من 130 إلى 95 غرام/ كيلومتر.

وتعتقد إدارة فولفو أن تعديل محركات الديزل لتناسب المعدلات الجديدة سيكون عملية مكلفة. ومن المتوقع أن تتخلى الشركة السويدية عن تركيب محركات الديزل على سياراتها بشكل كامل بحلول العام 2023.

وستعوض فولفو تخليها عن محركات الديزل بالتركيز على والكهربائية، حيث تنوي التقدم بأول سياراتها الكهربائية في 2019. كما تخطط الشركة السويدية لبيع ما لا يقل عن مليون سيارة كهربائية في أنحاء العالم بحلول عام 2025.

يذكر أن هذه السيارة الكهربائية ستبنى على قاعدة CMF صغيرة الحجم، التي تستخدم الآن لبناء سيارات عائلة 40 (S40 وXC40)، التي تنتظر عرضها الأول أمام الجمهور.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين