سيارات لادا فيستا تباع في هنغاريا

عالم السيارات

سيارات لادا فيستا تباع في هنغارياسيارات لادا فيستا تباع في هنغاريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikeb

انطلقت مبيعات سيارة سيدان لادا فيستا الروسية في ألمانيا منذ أكثر من أسبوع بقليل، والآن تنطلق مبيعات هذه السيارة في سوق هنغاريا.

ستقدم هذه السيارة للشاري الهنغاري مزودة بمحرك حجمه 1.6 لتر، وقدرته 105 أحصنة، يتعامل مع علبة سرعات يدوية، أو علبة سرعات يدوية مزودة بآلية تعجيل نقل السرعات، حيث سيبلغ سعر أرخص سيارة 10120 دولارا، أما سعر موديل Lux فسيبلغ 14260 دولارا.

عدلت سيارة لادا فيستا لكي تتجاوب مع متطلبات السوق الأوروبية، حيث تم تحديث محرك هذه السيارة ليراعي معايير الانبعاثات الأوروبية الصديقة للبيئة (الأورو 6)، كما تم تغيير الديكور وغاز الفريون للمكيف، ومكونات كهربائية أخرى، كما زودت هذه السيارة بتجهيزات عدة ستنقل إلى السيارات التي ستباع في روسيا فيما بعد.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سيارات لادا فيستا تباع في ألمانيا بـ12490 يورو على الأقل، ويتضمن تجهيز هذه السيارات مكيفا للهواء، وجنطات 16 بوصة من الألومينيوم، وأضواء تناسب مختلف حلات الجو، ونظام صوت، ومنظومة لتثبيت السرعة، ومقود بمفاتيح تحكم ونظام لركن السيارة.

ووفقا للإحصاءات فقد ازدادت مبيعات سيارات لادا في بلدان الاتحاد الأوروبي بـ67.3%، وبلغت 281 قطعة، في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين