الصين تتحدى تويوتا بسيارة جميلة ومتطورة

عالم السيارات

الصين تتحدى تويوتا بسيارة جميلة ومتطورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tko0

كشفت Geely الصينية عن سيارتها الجديدة التي حصلت على تصميم مميز ومواصفات تجعل منها منافسا قويا لسيارات تويوتا الكروس أوفر الحديثة.

ومن أكثر الأشياء التي تشد الانتباه في سيارة Geely Boyue L الجديدة هو تصميمها العصري، وشكل مصابيحها الأمامية والخلفية التي تتداخل مع تصاميم واجهاتها بصورة أنيقة وجذابة، فضلا عن أن مصمميها جعلوها انسيابية ومنحوها ملامح القوة بنفس الوقت.

وتأتي هذه السيارة بطول 4 أمتار و67 سنتيمترا، بعرض 190 سم، وارتفاع 170 سم، وزودت بعجلات عريضة تبدأ مقاساتها من 18 إنشا، وجهزت قمرتها بصفين من المقاعد الجلدية المريحة المزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، أما واجهة القيادة فحصلت على أحدث أنظمة المولتيميديا، وزودت بشاشة لمسية متطورة بمقاس 13.2 بوصة وشاشة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية.

ويمكن لأنظمة هذه السيارة الاتصال مع شبكات 5G الحديثة وبث إشارات هذه الشبكات للهواتف والأجهزة الذكية، فضلا عن تزويدها بأحدث التقنيات للتحكم بميزاتها عبر الأوامر الصوتية، وأنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا، كما زودتها Geely بأنظمة أمان متطورة لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات ترصد كامل محيطها لركنها بشكل آمن.

وستعمل نماذج Geely Boyue L بمحركات توربينية بسعة 1.5 ليتر بعزم 181 حصانا، ومحركات توربينية بسعة 2.0 ليتر وعزم 325 حصانا، وستحصل على علب سرعة أوتوماتيكية بسبع سرعات، ونظامي دفع أمامي ورباعي.

المصدر: moto1

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر 2022.. مباراة على "صفيح ساخن" بين إسبانيا وألمانيا