اليابان تزيح الستار عن واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ot17

بعد أن توقع الكثيرون أن تبقى هذه السيارة مجرد نموذج لمركبة مستقبلية، أعلنت Infiniti اليابانية أن QX60 Monograph الجديدة ستطرح في الأسواق قريبا.

ومن أكثر ما يلفت النظر في هذه المركبة هو الانسيابية الكبيرة في جميع أجزاء الهيكل رغم حجمه الكبير، وتصميم الشبك الأمامي العريض لغطاء المبرد، والفتحات الهوائية الطولية الشكل التي أتت على جانبي الواجهة الأمامية.

ومن العلامات المميزة لهذه السيارة أيضا هي المصابيح الفريدة التصميم التي حصلت على خطوط إضاءة بيضاء تميل إلى الزرقة أحيانا، وقبضات الأبواب التي أتت مخفية داخل الهيكل وتخرج منه عند الحاجة لاستعمالها كما في سيارات تسلا، إضافة إلى العجلات الكبيرة والسقف الزجاجي الذي يمتد على طول السيارة والجنح الهوائي الذي ثبت على مؤخرته لتحسين الثبات على السرعات العالية.

وتبعا للتسريبات ستحصل هذه المركبة على نظامي دفع أمامي ورباعي، وعلى كاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وأنظمة للفرملة التلقائية للحماية من الحوادث، وأنظمة لقياس ضغط الهواء في العجلات، ونظام لتشغيل المحرك عن بعد.

وعلى الأغلب ستأتي هذه السيارة بمحركات بنزين توربينية بسعة 2.0 ليتر بعزم 211 حصانا، وعلى علب سرعة أوتوماتيكية بسبع سرعات.

المصدر: moto1

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا