أوزبكستان تصنع سيارات شيفروليه اقتصادية ورخيصة الثمن

عالم السيارات

أوزبكستان تصنع سيارات شيفروليه اقتصادية ورخيصة الثمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/o3t5

بعد نجاحها ببيع أعداد كبيرة من سياراتRevon في أسواق روسيا آسيا، قررت أوزبكستان طرح نماذج اقتصادية من مركبات شيفروليه طورتها خصيصا لتلك الأسواق.

وقالت مصادر في شركة UzAuto Motors إن الشركة عملت هذا العام مع مصانع GM في أوزبكستان لتصنيع عدة نماذج من سيارات Spark وNexia وCobalt التي سيبدأ بيعها قريبا في روسيا وبعض أسواق آسيا.

ومن أبرز هذه السيارات وفقا للمصادر ستكون Chevrolet Spark التي طورت لتنافس سيارات i20 وسيارات picanto الصغيرة التي تنتجها شركتا هيونداي وكيا.

وتأتي هذه المركبات بهيكل هاتشباك صغير مزود بقمرة تتسع لـ 5 ركاب، وفيها العديد من التقنيات الحديثة كأنظمة التحكم الكهربائي بحرارة ووضعية المقاعد، وأنظمة طلب النجدة عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ، وأنظمة المولتيميديا الحديثة التي يمكن التحكم بها عبر شاشة تعمل باللمس، ويمكنها الاتصال مع مختلف أنواع الهواتف والأجهزة الذكية لاسلكيا.

وتعمل هذه المركبات بعدة أنواع من المحركات، محركات بنزين بسعة 1.25 ليتر وعزم 85 حصانا، ومحركات بنزين بسعة لتر ونصف الليتر وعزم 105 أحصنة، ومزودة بعلب سرعة ميكانيكية بـ 5 مراحل، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مراحل، أما أسعارها في روسيا فمن المفترض أن تكون نحو 700 ألف روبل (10 آلاف دولار تقريبا).

المصدر: moto 1

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا