"السيل الشمالي-2" مستمر في جذب الاستثمارات الأجنبية رغم تهديدات واشنطن

مال وأعمال

"السيل الشمالي-2" يجذب استثمارات أجنبية رغم تهديدات واشنطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l8hp

أفادت شركة "غازبروم" الروسية بأن الاستثمارات التي تم جمعها لتنفيذ مشروع "السيل الشمالي-2"، كافية لتغطية الجزء الأكبر من كلفة المشروع، الهادف لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا مباشرة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم"  أندريه كروغلوف خلال مقابلة صحفية نشرت اليوم الاثنين: "غازبروم" وشركات الطاقة الأوروبية المشاركة في المشروع نفذت التعهدات المالية التي أخذتها على عاتقها، والاستثمارات التي تم جمعها كافية لتغطية معظم المشروع".

وتبلغ كلفة مشروع "السيل الشمالي-2" قرابة 9.5 مليار يورو، حيث يتضمن مدّ أنبوبين بطاقة ضخ  تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من ساحل روسيا عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

و"السيل الشمالي-2" سيمتد بموازاة "السيل الشمالي-1"، وتشارك في المشروع عدة شركات عالمية في مقدمتها "غازبروم" الروسية التي تمتلك 50% منه، وخمس شركات أوروبية وهي "Wintershall" و"Uniper" و"OMV" و"Engie" و"Royal Dutch Shell" التي تحتفظ بالـ50% المتبقية منه بواقع 10% لكل منها.

ويلقى المشروع معارضة من قبل الولايات المتحدة، التي تعتبر أن ألمانيا باتت تعتمد على الغاز الروسي بشكل كبير، وهددت بفرض قيود على المشروع.

المصدر: "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا