موسكو تعتزم مواصلة التعاون النفطي مع الرياض في 2019

مال وأعمال

موسكو تعتزم مواصلة التعاون النفطي مع الرياض في 2019
وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2w5

تتجه روسيا، أحد أبرز منتجي النفط في العالم، نحو تمديد تعاونها مع منظمة "أوبك"، التي تقودها السعودية، إلى ما بعد نهاية 2018، في خطوة تهدف لضمان استقرار أسواق الطاقة في العالم.

وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، للصحفيين اليوم الاثنين: "التعاون مع أوبك بغية تحقيق استقرار سوق النفط قد يستمر في عام 2019، وسيتم بحث ذلك خلال الاجتماع، الذي سيعقد في 6 ديسمبر".

ولم يكشف الوزير الروسي أية تفاصيل عن شروط تمديد التعاون، وقال: "لا توجد شروط، هناك تفاهم بأنه يجب اتخاذ قرار متزن، والآن لا توجد مؤشرات لاتخاذ هذا القرار، نحتاج لمراقبة كيف ستتطور الأوضاع في سوق النفط خلال نوفمبر، وفي مطلع ديسمبر ستتضح الصورة لفترة الشتاء".

وأشار إلى أهمية مواصلة التعاون مع الدول المشاركة في اتفاق "أوبك+" إلى ما بعد انتهاء فترة سريان هذا الاتفاق في نهاية 2018، لافتا إلى أنه "ستتم مناقشة هذا التعاون في 6 ديسمبر، وبناء على ذلك سيتم توقيع وثيقة تضفي صبغة رسمية على التعاون".

وفي نهاية العام الجاري تنتهي فترة سريان اتفاق أبرمته مجموعة دول منتجة للنفط من داخل "أوبك" وخارجها، بقيادة موسكو والرياض في 2016، والذي بات يعرف بـ "أوبك+".

المصدر: "إنترفاكس"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خلاف بين نائبتين تونسية وجزائرية بسبب "طريقة التعامل على الحدود"