وصفة مليارية من آل نهيان لدعم اقتصاد أبوظبي

مال وأعمال

وصفة مليارية من آل نهيان لدعم اقتصاد أبوظبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kc0a

أطلق ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم إماراتي ( 13.6 مليار دولار) لتسريع وتيرة مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية خلال السنوات الثلاث القادمة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه وبتوجيهات من رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان وجه ولي عهد أبوظبي اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بوضع خطة تفصيلية للحزمة الاقتصادية خلال 90 يوما.

وتتضمن الخطة مبادرات وخطوات تعمل على تعزيز القدرات التنافسية لشرائح القطاع الخاص المختلفة في الإمارة، وتغطي مشاريع البنية التحتية والتشريعية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعية والاجتماعية والخدمية.

ولتوفير مناخ استثماري أفضل أطلق ولي عهد أبوظبي عدة مبادرات ومحفزات تهدف إلى تسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وخفض كلفتها وتسخير كل الإمكانات لتيسير مزاولة الأنشطة التجارية والاستثمارية في كافة المجالات، بما في ذلك إعفاء جميع الرخص الجديدة في الإمارة من شرط تواجد مكتب أو مقر عمل لمدة سنتين، والسماح بالرخص المنزلية الدائمة، وتطبيق أنظمة الرخص الفورية على أغلبية الرخص التجارية وعموم الخدمات المقدمة من الحكومة.

كما أمر بتسريع عملية سداد المستحقات عن العقود مع الموردين من القطاع الخاص، وأوعز أيضا بإيجاد ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي على مدى السنوات الخمس القادمة، إضافة إلى تشجيع وتنظيم المنتج المحلي ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع قدراتها التنافسية محلياً وإقليميا.

(الدولار = 3.673 درهم إماراتي)

المصدر: "وام"

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا