ترامب قد يعقد اتفاقين تجاريين منفصلين مع كندا والمكسيك بديلا عن "نافتا"

مال وأعمال

ترامب قد يعقد اتفاقين تجاريين منفصلين مع كندا والمكسيك بديلا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbed

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إنه قد يفضل عقد اتفاقين تجاريين ثنائيين مع كندا والمكسيك على مواصلة التفاوض معهما حول منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

وقال ترامب للصحفيين، بعد لقاء أجراه في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، مع مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى: "لا أمانع في أن أرى نافتا تتحول إلى اسم مختلف، بأن يكون هناك اتفاق منفصل مع كندا واتفاق منفصل مع المكسيك. لأنك تتحدث عن بلدين مختلفين جدا".

ومضى قائلا إن نافتا "اتفاقية سيئة جدا للولايات المتحدة، الناس يرون هذا".

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن البيت الأبيض أن ترامب أبلغ رئيس الوزراء الكندي بأنه يوافق على صفقة "عادلة" في المفاوضات الخاصة بتحقيق منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

وقال ترامب: "على مدى عقود، لم تكن اللعبة في التجارة لصالح الولايات المتحدة​​​. لقد ولّى ذلك الزمان. اليوم أبلغنا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن الولايات المتحدة ستوافق على صفقة عادلة أو لن تكون هناك أي صفقة".

هذا وأدخل ترامب، بدءا من الجمعة، رسوما على الصلب والألمنيوم المستوردين من دول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك. وتتفاوض الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك حاليا، على تحقيق اتفاق "نافتا" وسط مطالب أمريكية متزايدة.

وكان رئيس الحكومة الكندية انتقد بشدة فرض الرسوم الأمريكية، قائلا إنها "مرفوضة تماما". وأضاف ترودو أن هذه الرسوم التي بررت واشنطن فرضها بحماية "أمنها القومي" تشكل "إهانة للشراكة الأمنية القديمة العهد بين كندا والولايات المتحدة".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. نتنياهو يتحدث عن سلاح إسرائيلي لا يملكه أي بلد في العالم