إعلان شراكة استراتيجية بين روسيا والإمارات

مال وأعمال

إعلان شراكة استراتيجية بين روسيا والإماراتوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kba0

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن روسيا والإمارات ستوقعان الجمعة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى موسكو إعلان شراكة استراتيجية.

ووصف الوزير الإماراتي، خلال مقابلة خاصة مع RT جرت على هامش هذه الزيارة الهامة، العلاقات بين موسكو وأبوظبي بالمهمة والمتطورة في مختلف المجالات.

وكمثال على ذلك أشار قرقاش إلى استثمارات الإمارات في الاقتصاد الروسي والتي بلغت إلى الآن قرابة 6 مليارات دولار، معتبرا أن هذا الرقم لا يتماشى مع إمكانيات البلدين الضخمة.

وأكد الوزير أن جهازي الاستثمار في البلدين في حوار متواصل لتحديد مشروعات جديدة للاستثمار، مشيرا إلى أن الدراسة تتم في مختلف المجالات.

وعن التعاون العسكري، قال قرقاش إن أبوظبي تطمح لتطوير تعاونها في هذا المجال مع موسكو، لافتا إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين تعود إلى 25 عاما.

كذلك أشار قرقاش خلال حديثه إلى أن قرابة 600 ألف سائح روسي يزورون الإمارات سنويا، وأن هناك قرابة 100 رحلة طيران تنفذ بين البلدين أسبوعيا، في دلالة على أهمية السائح الروسي بالنسبة للإمارات.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والإمارات تتميز بمستوى عال من الحوار السياسي والزيارات المتبادلة منذ سبتمبر 2007، وبالكاد تجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات في عام 2010 مليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليار دولار.

لكن حجم التجارة بين البلدين تراجع ليصل خلال العام الماضي قرابة 1.569 مليار دولار، منها 1.4 مليار دولار صادرات روسيا إلى الإمارات، مقابل واردات بقيمة 169 مليون دولار، وفقا لبيانات "ITC Trade".

المصدر: RT

فريد غايرلي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الذي حولها إلى قوة نووية في عهده